اخبار السياسه بدء التحقيقات في انهيار عقار المنصورة بعد مصرع 6 وإصابة 3 آخرين

اخبار السياسه بدء التحقيقات في انهيار عقار المنصورة بعد مصرع 6 وإصابة 3 آخرين
اخبار السياسه بدء التحقيقات في انهيار عقار المنصورة بعد مصرع 6 وإصابة 3 آخرين

بدأت نيابة أول المنصورة بإشراف المستشار أيمن عبد الهادي، المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية، تحقيقاتها في انهيار عقار المنصورة، والذي تسبب في مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

وأمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الانهيار من عدمه، وموقف حي غرب المنصورة من صدور القرارات الإدارية للعقار وهل صدر له قرار إزالة من عدمه وتحديد المسئولة.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المصابين، وصاحبة العقار، فيما استدعت المسئولين بالحي لسماع أقوالهم.

وأخلت قوات الحماية المدنية بالتعاون مع الأهالي عقارين مجاورين للعقار المنهار والذين تأثروا به، وهما عبارة عن عقارين من 5 طوابق كل طابق به شقتين عبارة عن 20 شقة.

وقال مصدر مسئول بمديرية الإسكان أنه لن يتم التعرف على سبب إلا بعد رفع جميع الأنقاض من المكان، وسماع شهود العيان والذين لهم دور كبير في معرفة السبب الحقيقي للانهيار.

وأكد المصدر، أن العقار صدر له قرار ترميم حمامات منذ عام 2003، ولم تلتزم صاحبة العقار بالتنفيذ، كما أنه لم يصدر القرار للعقار بالكامل، ويرجح أن يكون هناك أعمال تعديل في مباني البيت تسببت في انهياره.

وقال السيد شعبان، أحد سكان العقار المنهار، "أننا نمنا في الشارع منذ وقوع العقار ولا يوجد لي أنا وزوجتى وأبنائنا الأربعة أي مأوي، والمحافظ عندما تحدت قال أن الشقق غير مجهزة وسيكون دخولنا لها بشكل مؤقت، لا نتخيل ما حدث لنا حتى الآن من صعوبة الصدمة".

وأعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن الانعقاد الدائم للجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمراجعة وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة والاستعانة بأساتذة من كليه الهندسة والمهندسين والمختصين لسد العجز بالإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة، وإخلاء المباني المجاورة الملاصقة للعقار، وقيام لجنه لفحص جميع المباني والمنازل والمنشآت المجاورة  وعرض تقرير بشأنها.

وأكد أنه لا تهاون مطلقا مع أي حالات إهمال أو تراخى في تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة مكلفا رئيس حي غرب المنصورة بسرعة  الإخلاء الإجباري للمباني المجاورة للعقار المنهار مادامت تشكل خطورة على السكان بعد قطع المرافق عنها.

جاء ذلك، خلال تفقد الشعراوي، موقع العقار المنهار بشارع بسيم بمدينة المنصورة، للوقوف على أعمال قوات الحماية المدنية ومسئولي الوحدات المحلية لرفع الأنقاض واستخراج ضحايا الحادث.

ووجه المحافظ، بسرعه تنكيس العقار الصادر بشأنه رخصه هدم أول شارع العقار المنهار والانتهاء التام من عمليات رفع الأنقاض بعد تمكن قوات الحماية المدنية من استخراج جثامين 6 من ضحايا الحادث.

وأمر بتقديم أوجه الرعاية للأسر المضارة وقيام رئيس حي غرب بمتابعه العمل في رفع الأنقاض ونظافة المنطقة بالكامل وسرعة الانتهاء من تقرير فحص المنازل المجاورة.

وأكد أنه تم الاستعانة بمعدات رفع الأنقاض والسيارات التابعة للوحدات المحلية لحي شرق وإجا ومركز المنصورة وطلخا وأجا ونبروه وميت غمر للمشاركة في إزالة الأنقاض.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات