اخبار السياسه "محور 26 يوليو" في مرمى الإرهاب على مدار 15 شهرا

اخبار السياسه "محور 26 يوليو" في مرمى الإرهاب على مدار 15 شهرا
اخبار السياسه "محور 26 يوليو" في مرمى الإرهاب على مدار 15 شهرا

طوال 15 شهرا، عانى كوبري محور 26 يوليو من الإرهاب، والحصيلة 10 مصابين، 4 مجندين و6 مدنيين، تصادف وجودهم وقت إطلاق الإرهابيين الرصاص، وتحطيم 3 سيارات تابعة للإدارة العامة للمرور.

الحوادث الثلاثة يربطها مكان واحد "منطقة كرداسة".. واستهدف الهجوم الأخير سيارات الشرطة أعلى محور 26 يوليو، وبالتحديد منطقة كرداسة.. عقب الأحكام القضائية التي صدرت ضد الإرهابيين المقبوض عليهم من منطقة كرداسة وناهيا والمتهمين في قضايا عنف أبرزها "مذبحة كرداسة.. واغتيال اللواء نبيل فراج".

تم استهداف كوبري محور 26 يوليو بعد نجاح قوات الأمن في ضبط العديد من الإرهابيين وتصفية البعض الآخر، ففي 29 أبريل عام 2016، انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تابعة للإدارة العامة للمرور أثناء تمركزها أعلى المحور بمنطقة كرداسة، ولم يسفر الانفجار عن أي خسائر أو إصابات بشرية، وتم ضبط المتهمين في تلك الواقعة، وإحالتهم للنيابة. 

وفي 2 أغسطس 2016 استهدف مجهولان يستقلان دراجة نارية سيارة أيضا تابعة للإدارة العامة للمرور، وأطلقوا الرصاص من بنادق آلية وخرطوش، وأسفر الهجوم عن إصابة 3 مجندين بطلقات نارية في الجسد، وأيضا إصابة 5 موظفين كانوا يستقلون أتوبيس تصادف وجودهم بالقرب من سيارة الشرطة أثناء تنفيذ عملية ضبط المتهمين بمنطقة كرداسة، بعد أحكام الإعدام والمؤبد التي صدرت ضد عدد من المتهمين في "مذبحة كرداسة"، وكشفت قوات عن هوية المتهمين وتم ضبطهم، وتبين بأنهم عناصر من حركة "حسم" الإرهابية، وتم تقديمهم للنيابة. 

أما عن الواقعة الأخيرة، كانت أمس حيث استهدف مجهولون كانوا يستقلون سيارة "ميكروباص" سيارة شرطة تابعة للإدارة العامة للمرور، واطلقوا وابلا من الرصاص تجاة القوات، ما أسفر عن إصابة مجند بطلقة في الفخذ ومدني بطلقة في البطن أحدثت فتحتي دخول وخروج، وفر المتهمون هاربين بعدما تبادلت القوات إطلاق الرصاص معهم، ويقظة الضابط والمجندين أحبطت تلك العمليات الإرهابية.

ولا تزال قوات الأمن تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، تواصل جهودها لضبط المتهمين، وتفحص عدد من المشتبه فيهم، والعناصر الهاربة في قضايا عنف والخارجين حديثا من السجون.

وشنَّت القوات تحت قيادة اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، واللواء خالد منير نائب مدير الأمن لقطاع شمال أكتوبر، والعميدين رشدي همام رئيس مباحث القطاع وهاني الفقي مفتش المباحث، عدة حملات أمنية استهدفت البؤر الإجرامية في مناطق ناهيا وكرداسة والمناطق الزراعية في أبو رواش، لضبط المتهمين.

وتولى ملف القضية والتحقيقات في تلك الواقعة المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه آخر تطورات قانون الإيجار القديم للأشخاص الاعتبارية.. زيادة في هذا الموعد
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات