أخبار عاجلة

اخبار السياسه "إفريقية النواب": إذا لم تراع إثيوبيا حقوق مصر ستظهر "العين الحمرا"

اخبار السياسه "إفريقية النواب": إذا لم تراع إثيوبيا حقوق مصر ستظهر "العين الحمرا"
اخبار السياسه "إفريقية النواب": إذا لم تراع إثيوبيا حقوق مصر ستظهر "العين الحمرا"

قال النائب هشام مجدي، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم، إن المصرية تتعامل بـ"حكمة ودبلوماسية" شديدة إزاء ملف "" الأثيوبي، وفي الوقت نفسه لن تقف الدولة المصرية "مكتوفة الأيدي" في حال حدوث أي خطر يُهدد مصلحتها.

وأكد مجدي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إنه إذا لم تراع إثيوبيا حقوق مصر التاريخية والشرعية في المياه، في هذه الحالة ستظهر "العين الحمرا"، لأن الأمر سيصبح مسألة حياة أو موت.

وشدد وكيل لجنة الشؤون الإفريقية على أنه بالرغم من التعامل المصري فى هذا الملف يجب أن يكون قوياً فى حال المماطلة في الانتهاء من الدراسات الفنية، إلا أن الخطوات التدريجية التي تتبعها الخارجية المصرية، تعد في غاية الأهمية بعد أعوام طويلة من التفاوض.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد أكد لنظيره الإثيوبي، خلال لقائهما اليوم، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، أن مصر هي الطرف الرئيسي الذى يمكن أن يتضرر من استكمال بناء السد وبدء تشغيله دون أخذ الشواغل المصرية بعين الاعتبار.

وجدد زير الخارجية طلب وزير الموارد المائية والري المصري لنظيريه الإثيوبى والسودانى، بعقد اجتماع فورى للجنة الفنية الثلاثية على المستوى الوزاري، لإعطاء التوجيهات اللازمة للجنة الفنية لاتخاذ القرار المناسب تجاه التقرير الاستهلالي الذى قدمة المكتب الاستشاري، والذي لم تتفق اللجنة عليه حتى الآن، وذلك لضمان السير قُدُما في إعداد الدراسات وفقا للإطار الزمني المتفق عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الحريري": القول إنه تم احتجازي في السعودية "مجرد كذبة"
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي