اخبار السياسه وزير الخارجية يعقد جلسة مشاورات مع نظيره الإثيوبي بشأن سد النهضة

اخبار السياسه وزير الخارجية يعقد جلسة مشاورات مع نظيره الإثيوبي بشأن سد النهضة
اخبار السياسه وزير الخارجية يعقد جلسة مشاورات مع نظيره الإثيوبي بشأن سد النهضة

صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية عقد جلسة مشاورات سياسية مع نظيرة الأثيوبي وركنا جيبيو، صباح اليوم، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

وأضاف أبوزيد، في بيان أصدره اليوم، أن جلسة المشاورات تناولت مجمل العلاقات المصرية-الإثيوبية من جوانبها كافة، إلى جانب مسار التعاون الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا، فضلا عن التطورات الخاصة بسد النهضة ومسار أعمال اللجنة الفنية الثلاثية، المعنية بمتابعة الدراسات الخاصة بتأثير السد على دولتي المصب.

وتابع: اتفق الجانبان على أهمية البدء في الإعداد لاجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على مستوى القيادتين السياسيتين، وكذلك الاتفاق مع السودان على السبيل الأمثل للتعجيل ببدء عمل الصندوق الاستثماري الثلاثي؛ لتنفيذ مشروعات تعود بالنفع على الدول الثلاث.

فيما يتعلق بملف سد النهضة، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن شكري أكد لنظيرة الإثيوبي الاهتمام الكبير الذي توليه القاهرة لضرورة إتمام المسار الفني الخاص بدراسات سد النهضة، وتأثيره على مصر في أسرع وقت، وإزالة أي عقبات قد تعيق إتمام هذا المسار؛ لتسهيل الانتهاء من الدراسات المطلوبة في موعدها المقرر دون أي تأخير.    

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه باحث: إسرائيل تحاول وصم الفصائل الفلسطينية بتبعياتها لأجندات خارجية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي