اخبار السياسه بالصور| الأهالي يروون تفاصيل إفطارهم مع الرئيس: "سمعنا بصدر رحب"

اخبار السياسه بالصور| الأهالي يروون تفاصيل إفطارهم مع الرئيس: "سمعنا بصدر رحب"
اخبار السياسه بالصور| الأهالي يروون تفاصيل إفطارهم مع الرئيس: "سمعنا بصدر رحب"

روى عدد من المواطنين الذين شاركوا في الإفطار مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، تفاصيل ما دار خلال لقائهم معه، حيث أكد حسين محمود، أحد المشاركين في الإفطار، أن الرئيس كان متواضعًا فوق الوصف.

"سمكري": الرئيس سمعنا بصدر رحب

وقال حسين، ذو الـ47 عامًا، في حديثه لـ"الوطن"، إن رئيس حي الأسمرات الذي يقيم فيه، اختاره هو وأسرته المكونة من زوجته وحماته، لحضور حفل الإفطار، موضحًا أن الرئيس استمع إلى أسئلة الحضور بصدر رحب، وأجاب على كل الأسئلة.

وأضاف حسين، الذي يعمل سمكري سيارات، أن الرئيس خلال حفل الإفطار الذي استمر لبعد صلاة العشاء، كان "بيعاملنا زي ولاده"، متابعًا: "مكانش عامل أي فروق بينا خالص.. وكان بيسمع لنا كلنا".

وتابع حسين قائلا: "أنا حرصت إني موجهش للرئيس أي أسئلة عشان محبتش أتقل عليه لأن أنا عارف هو بيتعب قد إيه"، مشيرًا إلى أن خلال الحديث، قال أحد الأهالي للرئيس إن أغلب السكان قادمين من مناطق عشوائية، ليرد عليهم السيسي بصدر رحب: "ده مكانكم واتعمل ليكم أنتم".

الطفلة يمنى: الرئيس سألني "إيه اللي مضايقك في المدرسة"

بدورها، روت الطفلة يمنى مصطفى، ذات الـ14 عامًا، تفاصيل إفطارها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، هي وأسرتها، حيث حرصت على إلقاء كلمة ترحيب له، كتبتها هي بنفسها، وجهت خلالها الشكر له، وعبَّرت عن مدى حبها له.

وقالت "يمنى" التي تسكن في حي الأسمرات، وشاركت في حفل الإفطار، في حديثها لـ"الوطن"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث إليها وقال لها: "المكان هناك حلو ولا لأ.. إيه اللي نفسك يكون هناك أكتر.. وإيه اللي مضايقك في المدرسة".

وأضافت يمنى، التي حضرت الإفطار مع عائلتها المكونة من والدها ووالدتها وجدتها، أنها تحدثت مع الرئيس عن المشكلات في المنطقة، وتحدثت له عن ضرورة وجود خدمات جيدة في الحي ومدرسين جيدين في مدرستها.

وقالت ماريان ثروت نجيب، إحدى المدعوين إلى الإفطار مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنها اختيرت لحضور الإفطار عقب إجراء حوار صحفي، مشيرة إلى أنها تبلغ 27 عاما وتخرجت في كلية الإعلام عام 2011، وتعمل HR في إحدى الشركات "المالتي ناشونال" وتقطن بشبرا.

وأضافت ماريان في اتصال هاتفي لـ"الوطن": "هاتفني مكتب رئيس الجمهورية في التاسعة من صباح اليوم، وتم إبلاغي أنني مدعوة للإفطار مع الرئيس عبدالفتاح السيسي"، موضحة أن الرئيس استقبل المدعوين بنفسه قبل أذان المغرب.

وأشارت إلى أن المدعوين جلسوا مع الرئيس ساعة وربع، وبعد الإفطار ناقش معهم بعض المشكلات في المجتمع مثل تأخر الأحكام على المتهمين في الجرائم المرتبطة بالإرهاب، مؤكدة أن أهم شيء ميز الإفطار اليوم هو دعوة فئات مختلفة من المجتمع المصري.

"نقاش" بعد علمه بإفطاره مع السيسي: "ارتبكت ومبقتش عارف أعمل إيه"

وقال محمد أحمد خاضر، أحد المواطنين الذين حضروا إفطار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إنه لم يتخيل تلقيه مكالمة هاتفية من مكتب الرئيس صباح اليوم، أثناء وجوده بمحل عمله يخبره بموعد إفطاره على الطاولة بصحبة الرئيس السيسي وعدد من المواطنين الآخرين في مدينة نصر بالقاهرة، قائلا: "ارتبكت ومبقتش عارف أعمل إيه".

وأضاف خاضر، في تصريح لـ"الوطن"، أن إفطاره مع الرئيس جاء بعد ظهوره في فيديو لأحد المواقع الإلكترونية وهو يتحدث عن فكرة جديدة أراد طرحها على الرئيس، وهو الأمر الذي قوبل باتصال هاتفي من مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي يخبره بحضوره في تمام الساعة الـ5 عصرا تمهيدا لحضور حفل الإفطار، مضيفا: "استقبلنا الرئيس قبل الفطار بربع ساعة وقعدنا نتكلم ونتناقش على المشكلات التي يقابلها المواطن العادي وتحدثنا عن فساد المحليات".

"أنا بشتغل صنايعي نقاش بعد ما اتخرجت من قسم الزخرفة والديكور في مصر القديمة والمناطق المحيطة"، كلمات وصف بها "خاضر" عمله الذي اهتم أن يتحدث عنه أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أنه قد تحدث مع الرئيس عما آلت إليه أوضاع تلك الصنعة في مصر، والذي أشار إلى أن العاملين فيها يعانون من تدهور أحوالهم بعد الوصول إلى سن المعاش والتي يتقاضون فيها 450 جنيها فقط لا غير دون وجود تأمين صحي، وأوضح أنه بعدما تخرج في قسم "الزخرفة والديكور" لم ينجح في اللحاق بوظيفة في المؤسسات الحكومية حتى اتجه إلى العمل الحر كـ"صنايعي نقاش".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات