أخبار عاجلة

اخبار السياسه بالصور| من بينها "دون جوان" و"قرصان" و"زعيم مافيا".. 14 وجها لجوني ديب

اخبار السياسه بالصور| من بينها "دون جوان" و"قرصان" و"زعيم مافيا".. 14 وجها لجوني ديب
اخبار السياسه بالصور| من بينها "دون جوان" و"قرصان" و"زعيم مافيا".. 14 وجها لجوني ديب

بلباس غير مهندم، وشعر مبعثر خفي نصفه بقبعة اشتهرت باسمه فيا بعد، ظهر "القبطان جاك أسبارو"، متحديا النقاد، الذين حكموا على فيلم "قراصنة الكاريبي" بأنه لـ"الأطفال" كعادة أفلام ديزني، لكنه أثبت عكس ذلك، حتى لم تكتف هوليود بالجزء الأول المنتج في عام 2003، فطل علينا الكابتن جاك أسبارو في 5 أفلام على مدار 12 عاما منذ عام 2003 حتى 11 مايو من العام الجاري.

لكل حدث حديث، ولكل دور هيئة وشكل وطعم، وهو ما أتقنه الفنان جوني ديب المولود في كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية، في 9 يونيو من عام 1963، حيث لم يكتف بأداء الأدوار المركبة، والشخصيات المتنوعة، فظهر بهيئات وشخصيات مختلفة على مدار مسيرته الفنية، التي بدأت بعد تجاوزه العشرين في عام 1984 بفيلم "كابوس شارع إيلم"، حيث أدى دور المراهق "جلين لانتز".

وفي عام 1990 تفرغ جوني ديب للأفلام بعد مشاركته في مسلسل "جامب ستريت"، ليظهر في دور "إدوار" في فيلم Edward Scissorhands، "إدوار ذو الأيدي المقصات"، الذي ترشح لجائزة الأوسكار.

ثم عاد للظهور بشخصية جديدة بعيدا عن المكياج السينمائي في عام 1992 بدوره في فيلم Arizona Dream الذي فاز بجائزة السينمائي الدولي.

وسرعان ما تحولت ملامحة ليظهر في دور جون في فيلم "بيني أند جون" في عام 1993.

أما في عام 1994، قدم جوني ديب، واحدا من أعظم الأدوار في تاريخ السينما، حسب آراء النقاد، من خلال دوره في فيلم Ed wood الذي حصد جائزتي أوسكار وترشح للسعفة الذهبية وحصد العديد من الجوائز الأخرى، ووصل الأمر إلى أنه وصف بأنه واحدا من أعظم أفلام السير الذاتية في تاريخ السينما.

وفي نفس العام طل علينا جوني ديب طلة مختلفة، مؤديا دور "دون جوان"، في فيلم Don Juan DeMarco، بملامح وشخصية تختلف عن ما سبق له من أفلام، مشاركا مع مارلون براندو وفاي داناواي البطولة، وترشح الفيلم لجائزة الأوسكار.

لكنه سريعا ما تحول من Don Juan إلى Dead Man، في فيلم للمخرج جيم جارموش، وبطولة كريسبين جلوفير وجاري فارمر وبيلي بوب ثورنتون وإيجي بوب وألفريد مولينا وجون هارت وروبرت ميتشم.

وشهدت مسيرته الفنية العديد من الأفلام والشخصيات إلى أن ظهر Charlie and the Chocolate Factory، بشخصية تشارلي في عام 2005.

أما في عام 2007 ظهر في فيلم الرعب الموسيقي Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street من إخراج المخرج المخضرم تيم بيرتون، حيث حصل الفيلم على جائزة الأوسكار، والعديد من الجوائز العالمية الأخرى، ترشحفيع جوني ديب لأوسكار أفضل ممثل رئيسي.

وفي عام 2010 قدم ديب نفسه بشخصية جديدة من خلال فيلم Alice In Wonderland مع هيلينا بونام كارتر وميا واسيكوسكا، وآن هاثاواي، وكريسبين جلوفير، وآلان ريكمان، وتيموثي سبال، وكرستوفر لي، واليانور توملينسون، الفيلم الذي حصل على جائزتين أوسكار والعديد من الجوائز العالمية الأخرى.

وفي عام 2012 ظهر ديب بشخصية جديدة في فيلمDark Shadows وظهر معه هيلينا بونام كارتر، وميشيل فايفر، وإيفا جرين، وبيلا هيثكوت، وكلوي غرايس موريتز، وجوناثان فريد، وجوني لي ميلر، وكريستوفر لي، وجاكي إيرل هالي، وأليس كوبر، وجلفر ماكجريث وحصد الفيلم العديد من الجوائز.

وفي عام 2013 ظهر ديب في فيلم The Lone Ranger المرشح لجائزتين أوسكار، وهو من إخراج المخرج الحائز على جائزة الأوسكار جور فيربينسكي، وظهر معه في الفيلم أرمي هامر، وهيلينا بونام كارتر، ووليام فيشتنر، وتوم ويلكينسون، وروث ويلسون، وباري بيبر، وجيمس بادج دايل.

وفي عام 2014 ظهر في دور السيد ذئب من خلال فيلم Into the Woods وهو من إخراج روب مارشال، وشارك ديب في البطولة ميريل ستريب وكريس باين وإيميلي بلنت وأنا كندريك و جيمس كوردن وغيرهم.

أما في عام 2016 ظهر بوجه آخر من خلال دور صانع القبعات في فيلم "أليس عبر المرآة".

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الديهي مهاجما "العفو الدولية": تمارس سياسة حقيرة ومأجورة ضد مصر