اخبار السياسه انتهاء الجولة السادسة من المفاوضات السورية وسط توتر بعد ضربة التحالف

اخبار السياسه انتهاء الجولة السادسة من المفاوضات السورية وسط توتر بعد ضربة التحالف
اخبار السياسه انتهاء الجولة السادسة من المفاوضات السورية وسط توتر بعد ضربة التحالف

انتهت جولة سادسة من محادثات السلام السورية بإشراف الأمم المتحدة الجمعة بدون أن تحقق أي تقدم حقيقي في ظل توتر ناجم عن هجمات للتحالف بقيادة الولايات المتحدة على قوات موالية للنظام السوري.

وأعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا للصحفيين في ختام أربعة أيام من المفاوضات غير المباشرة في جنيف بين وفد دمشق برئاسة السفير لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري والهيئة العليا للمفاوضات المعارضة، أنه يريد استئناف المحادثات في يونيو لكن لم يتم تحديد موعد حتى الآن.

والتقدم الملموس الوحيد هذا الأسبوع كان محادثات لموظفي الأمم المتحدة مع خبراء حكوميين من جهة، والمعارضة من جهة أخرى، تطرقت إلى "القضايا القانونية والدستورية".

وستعقد اجتماعات مماثلة خلال المحادثات المقبلة وربما أيضا بين كل جولة، وقال المبعوث الأممي "نحن لن نقوم بصياغة الدستور، لكن هذا سيساعد كثيرا".

كما أوضح الدبلوماسي الإيطالي- السويدي أنه بسبب ضيق الوقت فإن الأطراف لم تكن قادرة على مناقشة أربع نقاط على جدول الأعمال المعتمد في الجولة الرابعة من المحادثات هي مكافحة الإرهاب، والحكم (تعريف ضبابي لمناقشة عملية الانتقال السياسي)، ودستور جديد وتنظيم الانتخابات.

وبالإضافة إلى الخلافات السياسية، طغى على ختام الجولة الحالية قصف جوي للتحالف الدولي ضد قوات موالية للنظام في سوريا.

وقال الجعفري، في ختام لقائه دي ميستورا، إنه جرى الحديث "بشكل مسهب عن المجزرة التي أحدثها العدوان الأمريكي أمس في بلادنا".

وأشاد المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات يحيى العريضي في وقت سابق بضربة التحالف الدولي، وقال "نرحب بتحرك قوي ضد القوات الأجنبية التي حولت سوريا إلى ميدان للقتل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى