اخبار السياسه بالصور| "العدل": مذكرة تفاهم مصرية عراقية في مجال تسليم المحكوم عليهم

اخبار السياسه بالصور| "العدل": مذكرة تفاهم مصرية عراقية في مجال تسليم المحكوم عليهم
اخبار السياسه بالصور| "العدل": مذكرة تفاهم مصرية عراقية في مجال تسليم المحكوم عليهم

قال المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون النواب والإعلام، إن هناك مشروع مذكرة تفاهم بين مصر والعراق في مجال تسليم المحكوم عليهم.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من ممثلي البلدين مهمتها تذليل كافة الصعوبات التي تعترض تنفيذ تلك المهام.

جاء ذلك على هامش لقاء وزير العدل بنظيره العراقي الدكتور حيدر الزاملي، وسفير العراق في مصر حبيب الصدر.

ولفت النشار، في بيان لوزارة العدل، إلى أن اللقاء شمل الاتفاق على تبادل الخبرات في المجالات القانونية والقضائية، وتنظيم الزيارات المتبادلة للقضاة والمستشارين بالهيئات القضائية في البلدين وخاصة المركز القومي للدراسات القضائية بمصر ونظيره العراقي، وكذلك تنظيم المؤتمرات التي تتناول الموضوعات المتخصصة في العلوم القانونية، وتبادل المطبوعات والدوريات والبحوث والدراسات القانونية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الدكتور أحمد الجنابي، مستشار السفارة العراقية بالقاهرة، المستشار كريم خصباك، مستشار شورى الدولة العراقية، أحمد المعيني، مستشار وزير العدل العراقي، المستشار عادل فهمي، مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي، المستشار مصطفى البهبيتي، مساعد وزير العدل لشئون التحكيم والمنازعات الدولية، والمستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام.

وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة الوزير العراقي في أعمال المكتب التنفيذي الستين لوزراء العدل العرب المنعقد بجامعة الدول العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات