اخبار السياسه تدشين مبادرة "شباب ضد الإرهاب" في البحيرة

اخبار السياسه تدشين مبادرة "شباب ضد الإرهاب" في البحيرة
اخبار السياسه تدشين مبادرة "شباب ضد الإرهاب" في البحيرة

أكد الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزراة الشباب والرياضة بالبحيرة، أن مبادرة شباب ضد الإرهاب والفكر المتطرف، تهدف إلى مواجهة الإرهاب والعنف والأفكار المتطرفة بتوعية الشباب دينيا وثقافيا واجتماعيا وسياسيا وتوجيههم اقتصاديا، من خلال استهداف 3000 شاب وفتاة من أبناء المحافظة أعضاء مراكز الشباب وشباب الجامعة والتربية والتعليم والأزهر والكنيسة، خلال الفترة من أول يوليو القادم وحتى منتصف أكتوبر 2017، للخروج بتوصيات نهائية للمبادرة قابلة للتنفيذ عن طريق مشاركة الشباب في صنع القرار وتحقيق رؤية مستقبلية في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال تدشين مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، مبادرة "شباب ضد الإرهاب والفكر المتطرف"، بمجمع دمنهور الثقافي، بحضور اللواء مجدى عناني سكرتير عام المحافظة نائبا عن محافظ البحيرة، ومحمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمود شعلان، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ عبدالباسط عبدالسلام، مدير عام الدعوة والإعلام الديني، والقمص ثأوفيلوس نسيم، ممثلا عن الكنيسة، وأعضاء مجلس النواب الدكتور عصام القاضي، وعصام الفقي، وبلال النحال وعطية مسعود، وجمع كبير من الشباب ممثلي مراكز شباب المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن الإسلام حث على العمل والسلم والسماحة، مشيرًا إلى أن الشباب هم الأمل والعتاد وعليهم تعقد آمال مصر، فيجب أن نغرس فيهم حب الوطن والدعوة للسلام، التي دعت له كل الأديان السماوية ونشر تلك المبادئ.

وقال ممثل الكنيسة، إنه "يجب أن نعلم أبنائنا تحصين الفكر وحب البعض وتوحيد الصف، مشيرًا إلى أن اختلافنا لا يؤدي للخلاف بل إلى التنوع والتكامل.

كما تم خلال تدشين المبادرة عرض فيلم وثائقي عن خطورة الإرهاب وجهود الدولة فى القضاء عليه وكذا عقد لقاء وحوار مفتوح مع الشباب للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس البرلمان العربي: الصحافة لعبت دورا مهما في كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات