اخبار السياسه البرلمان المغربي يفتتح دورته الربيعية بتنصيب الحكومة

اخبار السياسه البرلمان المغربي يفتتح دورته الربيعية بتنصيب الحكومة
اخبار السياسه البرلمان المغربي يفتتح دورته الربيعية بتنصيب الحكومة

افتتح البرلمان المغربي، اليوم الجمعة، دورته الربيعية، التي ستشهد تنصيب الحكومة الجديدة، وإجازة قانون المالية للعام 2017.

وقال رئيس مجلس النواب "الغرفة الأولى بالبرلمان"، الحبيب المالكي، في كلمة له، خلال افتتاح الدورة بمقر المجلس في العاصمة المغربية "الرباط": "نعيش اليوم وضعا جديداً بعد تعيين الحكومة الجديدة وإننا نستشعر حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا، وندرك برنامج العمل المكثف الذي ينتظرنا".

وأضاف المالكي: "سنكون على موعد مع البرنامج الحكومي الذي سيقدمه رئيس الوزراء بداية الأسبوع المقبل، ومن ثم سيتم مناقشة البرنامج داخل المجلس، والتصويت عليه وفق مقتضيات الدستور"، مشيرا إلى أن مجلس النواب سينشغل، أيضا، بدراسة ومناقشة والتصويت على مشروع قانون المالية للعام 2017، الذي ستتقدم به الحكومة، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

بدوره، قال رئيس مجلس المستشارين "الغرفة الثانية بالبرلمان"، حكيم بنشماش، في كلمة له، أمام جلسة عمومية لمجلسه، خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة: "يأتي افتتاح هذه الدورة في سياق تعيين الحكومة الجديدة، التي نتمنى التوفيق لرئيسها وأعضائها"، مؤكدا على استعداد مجلس المستشارين للتعاون مع الحكومة، على قاعدة فصل وتكامل السلطات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بلينكن: هجوم إسرائيل على رفح الفلسطينية سيتسبب بأضرار تتجاوز ما هو مقبول
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات