اخبار السياسه بالفيديو| منظم زيارة "فرانسيس": زيارة بابا الفاتيكان دليل على أمن مصر

اخبار السياسه بالفيديو| منظم زيارة "فرانسيس": زيارة بابا الفاتيكان دليل على أمن مصر
اخبار السياسه بالفيديو| منظم زيارة "فرانسيس": زيارة بابا الفاتيكان دليل على أمن مصر

عقد المؤتمر الصحفي الأول لزيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، لمصر في مقر البطريرك الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة في مصر، لاستعراض بعض برامج الزيارة المرتقبة لقداسته، في 28 و29 أبريل الجاري.

وقال الأنبا عمانوئيل، رئيس لجنة تنظيم زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة، إن البابا فرانسيس هو الراعي الأول للكنيسة الكاثوليكية، ورأس الكنيسة الكاثوليكية وخادمها، مشيرًا إلى أن زيارته تأتي لمساندة الكنيسة الكاثوليكية المصرية وتعضديها لما تقوم به من دور إيجابي وبناء داخل المجتمع المصري في مؤسساتها المختلفة.

وأضاف أن زيارة البابا فرانسيس تعلن للعالم كله أن مصر مستقرة وآمنة، وأن هناك تعاونًا متبادلًا وتعاونًا سلميًا، مؤكدًا أن زيارة البابا فرانسيس إعلان للعالم كله أن ما يقال عن مصر غير حقيقي وغير واقعي.

وأوضح: "عندنا خبرة زيارة البابا يوحنا بوليس الثاني في سنة 2000، وأقيمت الصلاة وقتها بالصالة المغطاة في استاد القاهرة، وهيكون فيه لقاء صلاة لأبناء الطائفة الكاثوليكية وتدعى لها قيادات الدولة المدنية والدينية، وبالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، قداسة البابا فرانسيس دايمًا بيكون ليه لقاء بهذه الفئة التي هي في الواقع غالية على قلبه ولها أولوية في فكره وصلاته".

وتابع: "هي أمنية لقداسة البابا وأمنية لنا جميعًا ولكن كما تعلمون أن زيارة قداسة البابا 26 ساعة، حال أن تكون هناك لقاءات ولكن في الصلاة التي ستقام يوم السبت صباحًا، هيكون فيه مكان خاص لكل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الصلاة التي ستقام". كان المتحدث باسم الفاتيكان، أعلن أن البابا فرانسيس سيزور مصر.‎

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات