اخبار السياسه طارق قابيل: حجم التجارة بين مصر وأمريكا بلغ 5 مليارات دولار

اخبار السياسه طارق قابيل: حجم التجارة بين مصر وأمريكا بلغ 5 مليارات دولار
اخبار السياسه طارق قابيل: حجم التجارة بين مصر وأمريكا بلغ 5 مليارات دولار

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الزيارة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن تفتح مرحلة جديدة من العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، لافتا إلى أن الزيارة الحالية تعد الأطول لرئيس مصري إلى تلك الدولة.

وأضاف وزير التجارة – خلال لقاءه للصحفيين اليوم – أن الرئيس السيسي سوف يعقد مباحثات هامة غدا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعقبها مباحثات موسعة وغداء يقيمة الرئيس الأمريكي.

وأشار إلى أن لقاءات الرئيس السيسي اليوم مع رئيس البنك الدولي والمديرين التنفيذيين لشركة جنرال إليكتريك ولوكهيد مارتن الأمريكيتين تناولت الإجراءات التشريعية الإدارية، التي اتخذتها الحكومة المصرية لتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

وأوضح أن الرئيس سوف يلتقي أيضا مسئولي كبرى الشركات الأمريكية وسيحضر عشاء تقيمه غرفة التجارة الأمريكية لإلقاء الضوء على إجراءات الحكومة لتذليل العقبات التي تعترض الاستثمارات والتشريعات، التي أقرت العام الماضي، لإيجاد البيئة المواتية للاستثمار، والتي وصفها بأنها "غير مسبوقة".

وقال وزير التجارة والصناعة، إن حجم التجارة بين مصر والولايات المتحدة بلغ حوالي 5 مليارات دولار من بينها صادرات مصرية بقيمة 1.5 مليار دولار، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى السوق الأمريكية.

وأضاف أن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة تشمل الكويز، واتفاقية التجارة والاستثمار "التيفا"، منوها بأن مصر مستعدة لمواصلة التفاوض بشأن اتفاقية التيفا، والتي قد تعد خطوة مسبقة باتجاه منطقة التجارة الحرة.

ونفى الوزير تأثر مصر بالإجراءات الحمائية، التي يعتزم الرئيس دونالد ترامب اتخاذها لأن مصر لا ترتبط باتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، منوها بأن الاتحاد الأوروبي ودول أسيان سوف تتأثر جراء تلك الإجراءات الحمائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شعبة الملابس الجاهزة: انتعاشة بالأسواق قريبا.. وبدء موسم التعاقدات في يوليو
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات