اخبار السياسه الشركات تشترط وجود فاتورة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق

اخبار السياسه الشركات تشترط وجود فاتورة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق
اخبار السياسه الشركات تشترط وجود فاتورة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق

أعلنت شركات الأدوية المحلية أنها مستمرة في قبول مرتجعات الأدوية من الصيدليات بشرط وجود فاتورة وأن يكون شراؤها بطريقة رسمية، من خلال الموزعين المعتمدين وبموجب فاتورة رسمية دالة على الشراء.

وأوضح مصدر مسؤول بالغرفة أنه لم يتم مشاورة الغرفة في ذلك القرار وأنه تم إصدار القرار بدون وجود أعضاء الغرفة وأن القرار خاص بالأدوية المحلية فقط ولن يتم قبول الأدوية المستوردة.

وأضاف المصدر لـ"الوطن"، أن النقابة عرضت آلية لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق، ولكن النقابة اعترضت عليها ولم توافق مدة، قائلا: "إن الغرفة لن تعترف بذلك القرار".

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أصدر أول أمس الخميس قراراً هو الأول من نوعه في تاريخ وزارة الصحة والسكان، حمل رقم 115 لسنة 2017 وينص على إلزام جميع شركات الأدوية بقبول المرتجعات (الأدوية منتهية الصلاحية) خلال عام، لضمان سحب هذه الأدوية من سوق الدواء وتنظيف السوق منها تماماً.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن القرار يستهدف تنظيف السوق من الأدوية منتهية الصلاحية والتي يُعاد تدويرها وأن القرار سيساهم في حماية المرضى من الأدوية المغشوشة.

يذكر أن وزير الصحة ونقابة الصيادلة اتفقا على سحب الأدوية منتهية الصلاحية في السوق خلال اجتماع إنهاء الأزمة بين الوزارة والنقابية أوائل فبراير الماضي، فيما استمرت المفاوضات لإصدار القرار لمدة شهر، للخلافات على إصدار القرار والذي صدر بدون تحديد شروط سحب الأدوية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 3 طرق بسيطة لإعادة الجوارب البيضاء إلى لونها الطبيعي.. هترجع لأصلها
التالى اخبار السياسه تفاصيل حفل زفاف مصطفى شعبان وهدى الناظر مديرة أعمال عمرو دياب السابقة