اخبار السياسه ناجي الشهابي: الفقراء يدعمون الأغنياء في مصر

اخبار السياسه ناجي الشهابي: الفقراء يدعمون الأغنياء في مصر
اخبار السياسه ناجي الشهابي: الفقراء يدعمون الأغنياء في مصر

عقد المكتب السياسي لحزب الجيل اجتماعًا برئاسة، ناجى الشهابي، صباح اليوم، لمُناقشة أخر المُستجدات على الساحة السياسية، والأزمات التي يمر بها الوطن ويعاني تبعاتها المواطنين من غلاء الأسعار، وجشع التُجار، بالإضافة لعجز عن مواجهة هذه الأزمات وتحميل الفقراء فوق طاقتهم.

وقال ناجى الشهابى رئيس الحزب، إن مصر الدولة الوحيدة فى العالم الذى يدعم فيها الفقراء الأغنياء، والتى تفهم نظرية الاقتصاد الحر، على إنها تمكين المُحتكرين والتُجار من السيطرة على الأسواق وافتراس شعبها، وتقوم بفتح أبوابها على مصراعيها أمام السلع والمنتجات الأجنبية تحت دعوى احترام اتفاقية التجارة الحرة فى حين أمريكا الآن تقوم بفرض إجراءات حماية لمنتجاتها وترفع شعار أمريكا أولًا.

وشدد الشهابي على ان مصر هى خزائن الأرض وتمتلك ثُلث آثار العالم، بالإضافة لامتلاكها ثروات بترولية وتعدينية وأراضى شاسعة لا تستغل منها إلا 5% فقط، وفوق ذلك 92 مليون نسمة لو وظفت قدراتهم بطريقة صحيحة من خلال تعظيم قيم الأمانة والكفاءة والإخلاص سيصبحون أهم ثرواتها.

وأضاف الشهابي ان مصر الدولة الوحيدة فى العالم التى يسدد الفقير ومحدودى الدخل الضرائب المستحقة عليهم، بينما بعض الأغنياء من رجال الاعمال يتمتعون بالإعفاءات والاستثناءات، والتهرب من سداد الضرائب المستحقة عليهم التى تصل قيمتها إلى حوالى 400 مليار جنيه، فى الوقت الذى تعاني الدولة عجزًا في الموازنة العامة للدولة، ولا تتخذ إجراءات حقيقية لمُكافحة التهرب الضريبي.

وأشار الشهابي إلى ان مصر المؤمنة بالنظام الاقتصادى الغربى هى الوحيدة من بين الدول التى تاخذ بهذا النظام ولاتطبق نظام الضريبة التصاعدية على الدخل والضريبة على الأرباح الرأسمالية فى البورصة، مشيرًا إلى أن مصر ليست فقيرة ولكنها تعانى من غياب الرؤية والإدارة السليمة ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب.

وأكد أن مصر في هذه المرحلة تحتاج إلى حكومة جديد من شخصيات مُخلصة تُدشن سياسات جديدة وتُرشد الاستيراد، وتجعله قاصرًا على مكونات الصناعة وقطع الغيار والتسليح والقمح والفول والأدوية وألبان الأطفال، لحين تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء والدواء، وتطور الشركات المملوكة للدولة وتُحل مشاكل المصانع المغلقة وتهتم بالتعليم والصحة والبحث العلمي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| "الآثار" تعلن اكتشاف رأس تمثال إخناتون بتل العمارنة