اخبار السياسه ترامب يوقع قرارا لإعادة بناء القوات المسلحة الأميركية

اخبار السياسه ترامب يوقع قرارا لإعادة بناء القوات المسلحة الأميركية
اخبار السياسه ترامب يوقع قرارا لإعادة بناء القوات المسلحة الأميركية

وقع الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، أمس الجمعة، في البنتاجون، قرارًا تنفيذيًا يهدف لإطلاق عملية "إعادة بناء ضخمة" للقوات المسلحة الأميركية، تتضمن تزويد القوة العسكرية الأولى في العالم بسفن حربية، وطائرات وموارد جديدة.

وقال ترامب في ختام حفل أقيم في مقر وزارة الدفاع بمناسبة تولي وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جميس ماتيس مهام منصبه: "سأوقع قرارًا تنفيذيًا لإطلاق إعادة بناء ضخمة للقوات المسلحة للولايات المتحدة، لوضع خطة لطائرات جديدة، لسفن جديدة، لموارد جديدة ومعدات جديدة لرجالنا ونسائنا العسكريين".

وكان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بأن يرفع عدد قطع الاسطول الامريكي في غضون السنوات المقبلة إلى 350 سفينة وغواصة، علمًا بأن مشروع إدارة أوباما كان يقضي برفع الأسطول من 274 سفينة وغواصة حاليًا إلى 310 قطع.

كما وعد ترامب بزيادة عدد الطائرات الحربية وكذلك أيضًا عدد الجنود في سلاح البر الذي يعتبر أكبر فروع الجيش الأميركي.

ويعتبر الجمهوريون أن الاقتطاعات التي لحقت بالموازنة العسكرية على مدى السنوات الماضية في عهد أوباما، إضافة إلى الأعباء الضخمة التي تحملها الجيش بسبب حربي العراق وافغانستان، أدت إلى تراجع قدراته مما يتطلب من الإدارة الجديدة استثمارات ضخمة في الجيش لاستعادة تفوقه العسكري.

وكان ماتيس قال أمام مجلس الشيوخ في جلسة الاستماع إليه لتثبيته في منصبه: "اعتقد أن علينا أن نجري عملية استعادة مستوى بعد سنوات كثيرة من الاستخدام المفرط لمعداتنا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أسامة كمال: إسرائيل تعالج دائما أزماتها الداخلية بالحرب
التالى اخبار السياسه مزايدة علنية لاستغلال محلين في برج البرلس بكفر الشيخ غدا