أخبار عاجلة

اخبار السياسه "أسمنت الإسكندرية" ترحب بطرح رخص جديدة للشركات وتتوقع انخفاض السعر

اخبار السياسه "أسمنت الإسكندرية" ترحب بطرح رخص جديدة للشركات وتتوقع انخفاض السعر
اخبار السياسه "أسمنت الإسكندرية" ترحب بطرح رخص جديدة للشركات وتتوقع انخفاض السعر

أعلنت شعبة الأسمنت بالغرفة التجارية في الإسكندرية، اليوم، عن ترحيبها بقرار هيئة التنمية الصناعية، الذي قرر طرح 11 رخصة لإنتاج الأسمنت الرمادي، بطاقة إنتاجية مليوني طن جديدة في السوق.

وقال محمود مخيمر رئيس شعبة الأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن قرار هيئة التنمية الصناعية، سيكون بمثابة الميزان الحقيقي في السوق، نظرا لما سيحققه من خفض الأسعار نتيجة زيادة السلع المعروضة في الأسواق، كما أنه سيزيد من المنافسة بين الشركات العاملة بالسوق، والبالغ عددها 19 شركة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن فتح شركات جديدة يعمل على فتح أسواق تصديرية لخارج مصر، نظرا لأن الإنتاج سيزيد عن الطلب المحلي، مشيرا إلى أن هناك فرصة كبيرة لتصدير الأسمنت المصري إلى الأسواق الإفريقية ودول المغرب العربي.

وأشار إلى أن فتح شركات جديدة للأسمنت سيعزز سوق مواد البناء، كما أنه سيفتح مجال أمام الشباب غير العاملين، كما أنه سيدر عائدا كبيرا على الدولة من خلال الضرائب وغيرها من العملة الصعبة.

وأوضح أن إنتاج مصر من الأسمنت 65 مليون طن سنويا فيما لا يتعدى الاستهلاك 50 مليون طن، لافتًا إلى أن العديد من الشركات العاملة حاليا قامت بتخفيض إنتاجها ورفع الأسعار.

وطالب أعضاء شعبة الأسمنت، بضرورة تكثيف الرقابة على شركات الأسمنت العاملة بالسقو، من حيث الجودة والأسعار التي تتحكم بها الشركات.

وشهدت أسعار الأسمنت حالة من الاستقرار خلال اليومين الماضيين، حيث تراوحت الأسعار ما بين 720 إلى 850 جنيها للطن بالسوق، وبلغ سعر طن الأسمنت بشركة أسمنت العامرية 850 جنيه، وسعر إسكندرية لأسمنت بورتلاند 800 جنيه للطن.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"