اخبار السياسه السيسي: افتتاح مصنع ضخم لإنتاج أدوية 30 يونيو المقبل

اخبار السياسه السيسي: افتتاح مصنع ضخم لإنتاج أدوية 30 يونيو المقبل
اخبار السياسه السيسي: افتتاح مصنع ضخم لإنتاج أدوية 30 يونيو المقبل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يعرف ما يجري في الأسواق من غلاء الأسعار الذي فاق الحدود، لذلك يؤكد أن الدولة لن تتركهم لآليات السوق الحر وقسوة الباحثين عن الربح فقط وستعمل بكل ما لديها لإعادة الاستقرار في الأسواق والانضباط في الأسعار دون أن تلجأ إلى إجراءات استثنائية أو العودة إلى النظم الاشتراكية، ولكن بزيادة المعروض من السلع والمنتجات وبأسعار منافسة تكون في متناول "البسطاء".

وأضاف الرئيس في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، طرحنا بالفعل مشروع المليون فدان على الأفراد والمستثمرين وتقدمت أعداد منهم لنحو 700 ألف فدان، ونحن جاهزون لتسليم 100 ألف فدان للأفراد بعد إتمام الإجراءات الإدارية في شركة الريف المصري، وسنحتفل بتسليم الأراضي لأول مجموعة قريبا.

السيسي: سنفتتح خلال 6 أو 7 أشهر مصنعا لتغطية الاحتياجات المحلية من لبن الاطفال وهو مصنع علي أعلي مستوي تقني

وتابع الرئيس: هناك إجراءات قمنا بها بالنسبة للمستلزمات والمعدات والدواء في المستشفيات العامة، وجاءت بفكرة نفذها مدير مستشفى الجلاء للقوات المسلحة بصورة مجمعة مما وفر الكثير، وندرس إنشاء كيان لشراء مستلزمات الدواء، وإن شاء الله في 30 يونيو المقبل سنفتتح مصنعًا ضخما لإنتاج الأدوية يجري العمل في إنشائه منذ 3 سنوات ونصف السنة، وسيوفر ادوية محلية الصنع كنا نستوردها من الخارج بالعملات الاجنبية منها ادوية للأمراض المزمنة كالانسولين.

وأوضح أنه وبالنسبة للبن الأطفال الذي نستورده منذ سنوات طويلة، فنحن نعاني في بعض الأحيان نقصاً فيه، وسوف نفتتح خلال 6 إلى 7 أشهر مصنعا لتغطية الاحتياجات المحلية من لبن الأطفال، وهو مصنع على أعلى مستوى تقني، فيما نبحث إنشاء مصنع آخر خلال عام ونصف لإنتاج الخامات اللازمة لصنع لبن الأطفال نحن نسابق الزمن في كل مشكلة لإيجاد حل لها.

وتابع الرئيس: "كنا نعرف قبل قرار تحرير سعر الصرف أنه أصعب خطوة على أي دولة تريد إصلاحًا اقتصاديًا حقيقيًا، لأن تكلفته صعبة جداً على الناس، نحن نصوب مسار الاقتصاد المصري عن طريق اتخاذ إجراءات تضع أساسًا حقيقيًا لبناء الدولة التي نريدها خلال السنوات القادمة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات