اخبار السياسه وزير الثقافة يشهد توزيع جوائز مسابقة ساويرس الثقافية

اخبار السياسه وزير الثقافة يشهد توزيع جوائز مسابقة ساويرس الثقافية
اخبار السياسه وزير الثقافة يشهد توزيع جوائز مسابقة ساويرس الثقافية

شهد حلمي النمنم وزير الثقافة، حفل توزيع جوائز الدورة الـ12 من مسابقة ساويرس الثقافية، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، أمس بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ونجيب وسميح ساويرس والسفير محمد إبراهيم شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وعدد كبير من الأدباء والفنانين والإعلاميين.

وقال وزير الثقافة إن هذا الحدث أصبح عيدا سنويا، تنظمه مؤسسة ساويرس الاجتماعية، التي خصصت جزءًا من نشاطها في الجانب الثقافي، وهو الجانب الذي لم تدخله مؤسسات المجتمع المدني بكل قوتها إلى الأن.

وأضاف وزير الثقافة، أن هذه المسابقة تمنح جوائز في الرواية والنقد الأدبي والسيناريو والمجموعة القصصية لكبار الكتاب، وخصصت في مبادرة مهمة جوائز لشباب المبدعين، كما اهتمت المسابقة بفنون "القصة القصيرة والمسرح" وخصصت لهما جوائز بعد أن تراجع الإهتمام بهما في الفترة الماضية.وأكد وزير الثقافة، على أن اهم ما يميز المسابقة هو حرص القائمين عليها، على الإستمرارية والإستدامة.

وأوضحت الدكتورة غادة والي، أن هذه المسابقة من أهم أنشطة مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية، لأنها إستثمار في القوة الناعمة، الذي لا يقل عن محاربة الإرهاب والقضاء على عشوائية الفكر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «خلال ساعة وبدون مستندات».. فرصة للحصول على قرض من بنك مصر
التالى اخبار السياسه مجدي عاشور لـ«مدد»: الطريقة الصديقية الشاذلية تهتم بتحفيظ القرآن والعلوم الشرعية