اخبار السياسه "بنكيران" يعلن فشله في تشكيل الحكومة بالمغرب

اخبار السياسه "بنكيران" يعلن فشله في تشكيل الحكومة بالمغرب
اخبار السياسه "بنكيران" يعلن فشله في تشكيل الحكومة بالمغرب

أعلن رئيس الحكومة المغربية المعين من طرف الملك محمد السادس، بعد تصدر حزبه للانتخابات البرلمانية، عبد الإله بنكيران، فشله في تشكيل الحكومة، وذلك في بيان رسمي مساء أمس الأحد.

وقال بنكيران: "بما أن المنطق يقتضي أن يكون لكل سؤال جوابا وبما أن السؤال الذي وجهته لرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، الأربعاء الماضي حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة التي عينني جلالة الملك في 10 أكتوبر 2016 رئيسا لها وكلفني بتشكيلها، وهو السؤال الذي وعدني بالإجابة عنه بعد يومين، وهو الأمر الذي لم يفعل وفضّل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال، فإنني أستخلص أنه في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة".

وأضاف بنكيران: "بهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد أمحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية".

جدير بالذكر أن أحزاب "التجمع الوطني للأحرار" و"الحركة الشعبية" و"الاتحاد الاشتراكي" و"الاتحاد الدستوري"، أصدروا في وقت سابق من أمس الأحد بيانا أبدت فيه رغبتها في الالتحاق بالتحالف الحكومي، مع حرصها على المساهمة في تشكيل أغلبية حكومية تتماشى مع مضامين الخطاب الملكي بدكار، والذي نبه فيه الملك محمد السادس إلى ضرورة تكوين حكومة ببرنامج واضح وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية.

وأشارت الأحزاب، إلى رغبة موقعيه في تكوين حكومة قوية، معلنة التزام هذه الهيئات السياسية الـ4 بالعمل المشترك من أجل الوصول إلى تقوية وتعزيز التحالف الحكومي، الذي أضحى ضروريا لتشكيل إطار مريح قادر على ضمان حسن سير مؤسسات الدولة، وهو الشيء الذي رفضه بنكيران.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه آخر تحديث.. سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء
التالى اخبار السياسه بسبب الموجة الحارة.. نصائح يجب اتباعها عند نشوب حرائق الكهرباء