اخبار السياسه "إلحاق العمالة بالخارج": نشهد تراجعا في الفترة الأخيرة.. و"ماليزيا" الحل  

اخبار السياسه "إلحاق العمالة بالخارج": نشهد تراجعا في الفترة الأخيرة.. و"ماليزيا" الحل  
اخبار السياسه "إلحاق العمالة بالخارج": نشهد تراجعا في الفترة الأخيرة.. و"ماليزيا" الحل  

أكد حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج، إن تحرير سعر صرف الجنيه كان السبب الرئيسي في زيادة تحويلات المصريين بالخارج، موضحًا أن توحيد سعر الصرف جعل قيمة الدولار الرسمي متقارب مع السوق السوداء، وهو الأمر الذي دفع المصريين بالخارج للتعامل بالطرق الرسمية.

وأضاف إمام، خلال حواره في برنامج "مال وأعمال"، على قناة "إكسترا نيوز"، أنه قبل تعويم الجنيه كانت هناك بعض الرسوم، التي تفرض على تحويلات المصريين، ولكن بعد هذا الإجراء تم إلغاء هذه الرسوم الأمر الذي ساهم في زيادة التحويلات بنسبة 33% خلال شهر نوفمبر.

وشدد رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج، على ضرورة تشكيل مجلس أعلى لتنمية الموارد البشرية والاستفادة من العمالة في الخارج وذلك لمواجهة تقصير الحكومة في هذا الجانب، موضحًا أن العمالة المصرية بالخارج شهدت تراجعاً كبيراً خلال عام 2016، وذلك نظراً للظروف السياسية والاقتصادية التي تشهدها الدول المجاورة وعلى رأسها ليبيا والعراق والسعودية التي تضم 70% من العمالة المصرية بالخليج.

واعتبر إمام أن الحل يتمثل في فتح أسواق جديدة وخاصة في آسيا وإفريقيا، لافتاً إلى أن أهم الأسواق الجديدة هي ماليزيا، التي تعاني من الصراع العرقي وتطلب عمالة أجنبية باستمرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «مش أنا اللي أقول نار يا حبيبي».. سر رفض محمد رشدي أغنيات عبدالحليم حافظ
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات