اخبار السياسه العثور على الصندوق الأسود للطائرة العسكرية الروسية قرب سوتشي

اخبار السياسه العثور على الصندوق الأسود للطائرة العسكرية الروسية قرب سوتشي
اخبار السياسه العثور على الصندوق الأسود للطائرة العسكرية الروسية قرب سوتشي

أتاحت عمليات البحث الواسعة النطاق الجارية في البحر الأسود إثر تحطم الطائرة العسكرية الروسية، العثور، الثلاثاء، على أحد الصندوقين الأسودين، وهو العنصر الأساسي لتحديد أسباب الكارثة، التي لحقت بروسيا قبل أيام من نهاية السنة، كما تستمر أعمال البحث عن الجثث.

وعثر على الصندوق الأسود "مسجل الرحلة الرئيسي" على عمق 17 مترا وعلى بعد 1600 متر من الساحل، قرب سوتشي، التي كانت الطائرة اقلعت منها. وتم نقل الصندوق إلى موسكو بعد الظهر لتحليل معطياته، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وأوضحت الوزارة أن العلبة المعدنية التي تحوي الصندوق "في حالة معقولة".

وتستبعد السلطات حاليا فرضية الاعتداء وترجح فرضية حادث قد يكون مرتبطا بخطأ بشري أو عطل فني. وتحطمت الطائرة العسكرية وهي من نوع توبوليف-154، الأحد، بعيد إقلاعها وكانت متجهة إلى سوريا وتقل 92 شخصا بينهم أكثر من 60 عضوا في جوقة الجيش الأحمر الشهيرة.

ومع العثور على العديد من أجزاء الطائرة من جانب نحو 3500 شخص يعملون ليلا ونهارا في المنطقة، فإن انتشال الصندوقين الأسودين يشكل مرحلة أساسية لمعرفة ما حصل للطائرة.

ونقلت وكالة انترفاكس عن أحد المصادر، أن الصندوق الذي عثر عليه هو الذي يتضمن الجوانب التقنية للرحلة. ولا يزال يتعين العثور على الصندوق الذي يحوي تسجيلات الرحلة.

وقالت لجنة التحقيق في بيان إنها استمعت إلى إفادات العديد من الشهود، لافتة إلى أن أحدهم صور "إقلاع الطائرة وتحليقها وسقوطها في البحر". وعاينت اللجنة أيضا تجهيزات مطار سوتشي لإمداد الطائرات بالوقود.

وأعلنت وزارة الدفاع مساء الثلاثاء، أن تحليل الصندوق الأسود الذي عثر عليه أتاح "تقليص عدد الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة"، من دون أن تحدد الاسباب التي لا تزال مرجحة.

وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اعتبر الاثنين أن "فرضية العمل الارهابي هي أبعد الفرضيات"، وترجح الأجهزة الاستخباراتية فرضية جسم عطل محركا أو وقود سيء النوعية أو خطأ قيادة أو خلل فني في الطائرة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات