اخبار السياسه البابا تواضروس يقرر إيقاف كاهنين في أمريكا عن الخدمة وإحالتهما للتحقيق

اخبار السياسه البابا تواضروس يقرر إيقاف كاهنين في أمريكا عن الخدمة وإحالتهما للتحقيق
اخبار السياسه البابا تواضروس يقرر إيقاف كاهنين في أمريكا عن الخدمة وإحالتهما للتحقيق

أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارين بابويين، حصلت "الوطن" على نُسخ منهما، بإيقاف كاهنين عن الخدمة في كنائس قبطية بالولايات المتحدة الأمريكية واستدعائهما للقاهرة للتحقيق معهما من قبل المجلس الإكليريكي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بسبب ارتكابهما لعدة مخالفات.

ونص القرار البابوي رقم 19 لسنة 2016 على إيقاف القس ميخائيل إبراهيم، كاهن كنيسة العذراء لانكستر في ولاية بنسلفانيا، واستدعائه إلى القاهرة للتحقيق الإكليريكي معه فيما ينسب إليه، على أن يقوم الأنبا كاراس، الأسقف العام والنائب البابوي بأمريكا الشمالية بتدبير الخدمة في هذه الكنيسة خلال الفترة المقبلة.

ونص القرار البابوي رقم 20 لسنة 2016 على إيقاف القس بيشوي ملاك صادق، كاهن كنيسة العذراء والقديس يوحنا المعمدان، بمنطقة بايون نيوجيرسي، واستدعائه للتحقيق الإكليريكي معه فيما ينسب إليه، على أن يقوم الأنبا كاراس، الأسقف العام والنائب البابوي بأمريكا الشمالية بتدبير الخدمة في هذه الكنيسة خلال الفترة المقبلة.

وتعد التهمة الموجهة للقس بيشوي هي التطاول على البابا تواضروس من خلال الكتابة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وخاصة في مقاله "الماما المعظم"، الذي انتقد خلاله البابا بألفاظ مُهينة واستقباله لرئيسة الكنيسة اللوثرية في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مؤخراً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحرك برلماني لصرف معاشين لذوي الإعاقة الدائمة.. نائبة توضح
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات