اخبار السياسه نقيب المعلمين يشارك في مؤتمر الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة

اخبار السياسه نقيب المعلمين يشارك في مؤتمر الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة
اخبار السياسه نقيب المعلمين يشارك في مؤتمر الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة

شارك خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب في مؤتمر الجمعية الصرية لتنظيم الأسرة حول تفعيل دور منظمات العمل الأهلي في الخطة الاستراتيجية للسكان والتنمية 2015 - 2030.

وأكد الزناتي، على ضرورة أن يكون لكل وزارة أو مؤسسة أو هيئة دور واضح في الاستراتيجية القومية للسكان لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة حتى تستطيع كل أسرة أن تقدم لأبنائها الرعاية الملائمة، وتستطيع الدولة بدورها توفير المستوى اللائق لهم لأن الزيادة السكانية أصبحت تمثل عبء على الدولة بصورة تعوق عمليات النمو وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.  

وأوضحت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، أن الهدف الأساسي للاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، أن تكون الأسرة المصرية صغيرة العدد وأبناؤها بصحة وتعليم جيدين قادرين على التعلم والعمل بمهنية، وبالتالي قادرين على دفع عجلة الإنتاج.

وقال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجب التوازن بين عدد السكان والموارد وأن الخلل فى أحدهما يؤثر تأثيرًا كبيرًا على التنمية وأنه لابد من زيادة الوعي السكاني، مشيرًا إلى أن دار الفتوى المصرية تجيب على أكثر من نصف مليون فتوى سنويًا أغلبها متعلق بموضوع الطلاق، الذي هو سبب خفي للزيادة السكانية يجب التصدي له بالوعي والإرشاد. 

وتحدث الأنبا بولا ممثلًا عن الكنيسة المصرية عن مشكلة الزيادة السكانية السريعة، التي تضاعفت 12 مرة من 1990 حتى 2016 مقابل 4 مرات لدولة الصين، التي يسترشد بها البعض فى عدم وجود مشكلة لديهم من الزيادة الهائلة فى عدد السكان، معقبًا أن الصين لديها الكثير من الموارد التي تغطى عدد السكان، بالإضافة إلى الاقتصاد الهائل والزيادة الضعيفة فى عدد السكان .

حضر المؤتمر كلًا من "طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتور حسن راتب، رئيس المعهد العالي للدراسات التعاونية، والدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المؤتمر، والدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والدكتور طارق توفيق، المقرر العام للمجلس القومي للسكان، والدكتور عبدالهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى وذوي الإعاقة بمجلس النواب، والدكتورة إقبال السمالوطي، عميد المعهد العال العالي للخدمة الاجتماعية سابقًا، والدكتور هشام مخلوف، رئيس جمعية الديموجرافيين المصريين، وتيسير قشقوش، ممثلة عن الشباب".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات