اخبار السياسه كفر الشيخ تبدأ أولى خطوات إنشاء مصنع لاستخراج المعادن من الرمال ببلطيم

اخبار السياسه كفر الشيخ تبدأ أولى خطوات إنشاء مصنع لاستخراج المعادن من الرمال ببلطيم
اخبار السياسه كفر الشيخ تبدأ أولى خطوات إنشاء مصنع لاستخراج المعادن من الرمال ببلطيم

بدأت محافظة كفر الشيخ أولى خطواتها لإنشاء ثاني أكبر مصنع تعديني عملاق فى مصر لاستخراج المعادن من الرمال السوداء، وذلك بـ"ملاحة منيسي"، التابعة لمركز بلطيم.

حيث عاين وفد من القوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب أشرف سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لاستخراج المعادن من الرمال والعضو المنتدب، ترافقه أحد الوفود الأوروبية، الموقع الذي سيتم إنشاء المصنع عليه، اليوم الأحد، ومن المقرر أن يُقام المصنع على مساحة 50 فداناً.

وقال سليمان إن الهدف من إقامة مثل هذه المشروعات العملاقة هو إستخلاص أكثر من 40 عنصراً هاماً من الرمال السوداء، والتي تدخل في كثير من الصناعات القومية الهامة، مثل صناعة الصواريخ والطائرات، وغيرها من الصناعات العملاقة، والتي تعود بالنفع على الفرد والجماعة لدفع عجلة التنمية الحقيقية بمصر.

وأكد اللواء حمدى الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ، لمنطقة شرق، ورئيس مركز ومدينة بلطيم، أن المشروع يضمن توفير جميع الاحتياجات، وتذليل العقبات والمعوقات أمام المستثمر الأجنبي أو العربي أو المصري، وإقامة البنية التحتية وتوافر الخدمات الرئيسية والحيوية لتلك المصانع.

من جانبه، قال المهندس محمد الدهمه، رئيس الفرع الهندسي للشركة، إن إقامة مثل هذه المشروعات تعمل على دفع النهضة البشرية، وتوفير الكثير من فرص العمل للشباب، والقضاء على البطالة، والدفع بعجلة التنمية المجتمعية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات