اخبار السياسه غادة والي في مؤتمر "المرأة العربية": الإرهاب اغتال 23 سيدة مصرية

اخبار السياسه غادة والي في مؤتمر "المرأة العربية": الإرهاب اغتال 23 سيدة مصرية
اخبار السياسه غادة والي في مؤتمر "المرأة العربية": الإرهاب اغتال 23 سيدة مصرية

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في حضور فعاليات المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية بعنوان "دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير" تحت رعاية السيدة الأولى لجمهورية العراق.

جاء ذلك بمشاركة كل من الدكتورة ميرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والمهندسة الدكتورة ذكرى علوش نائبا عن السيدة روناك عبد الواحد مصطفى، حرم رئيس جمهورية العراق رئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها السابعة، وروجيه نكودو دانج رئيس البرلمان الإفريقي، والسيدة جيهان السادات حرم الرئيس محمد أنور السادات، وعدد كبير من الوفود العربية والأجنبية، والإعلاميين وكبار الكتاب.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المؤتمر يناقش عدداً من القضايا المهمة والتي يأتي في مقدمتها دور المرأة في الحفاظ على السلام ومواجهة الإرهاب والتطرف والتصدي له، فهي المسؤولة كأم عن زرع البذرة الأولى للانتماء وحب الوطن في نفوس أبنائها وبناتها، وهي المعلمة في المدرسة التي تنشئ الأجيال المقبلة على مبادئ الرحمة والتسامح وقبول الآخر، مؤكدة ضرورة العمل على تجديد الخطاب الديني الحالي لمواجهة التطرف والإرهاب.

كما أشارت رئيسة المجلس إلى أهمية محور تفعيل دور المرأة في مسارات الاقتصاد الوطني الذي يتم مناقشته خلال المؤتمر، مؤكدة أن تمكين المرأة اقتصاديا في مصر والعالم العربي هو بداية الطريق نحو تمكينها في كل المجالات، متمنية أن يخرج المؤتمر بتوصيات تعزز دور المرأة المصرية والعربية في إحداث التغيير داخل مجتمعاتنا العربية.

وألقت الدكتورة غادة والي، وزيرة التعاون الدولي كلمة مصر كرئيس للوفد المصري المشارك في المؤتمر، حيث أكدت أن اختيارنا اليوم لمناقشة دور النساء الدول العربية في مسارات الإصلاح والتغييرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وخاصة في ظل اتشاح مصر بالسواد بسبب الإرهاب الغاشم الذي أخذ 23 سيدة مصرية مصلية من أمهات وجدات وفتيات فضليات واللاتي اغتالتهن يد الإرهاب الغاشم، مشيرة إلى أن أكثر من يعاني من الإرهاب هي المرأة، فهي أول من يفقد زوجا أو ابنا أو حفيدا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات