اخبار السياسه محافظ جنوب سيناء: مستعدون لمجابهة الكوارث والسيول

اخبار السياسه محافظ جنوب سيناء: مستعدون لمجابهة الكوارث والسيول
اخبار السياسه محافظ جنوب سيناء: مستعدون لمجابهة الكوارث والسيول

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، استعدادات مدينة سانت كاترين لمجابهة السيول، من حيث توافر معدات المدينة ومعدات الأجهزة العاملة فيها والاطمئنان على جاهزيتها للتحرك الفوري أثناء سقوط أمطار وسيول بمشاركة جميع الهيئات المعنية.

وأكد المحافظ، أن جميع مدن المحافظة مستعدة من خلال عمليات الإنقاذ لمجابة الكوارث وأي خسائر بالمدن وليس السيول فقط، لافتًا إلى اللواء رضا فاضل قائد قوات الدفاع الشعبي سوف يشهد اليوم، محاكاة طبيعية لكيفية مجابهة السيول والكوارث بمدينة طورسيناء، حيث تشرف القوات المسلحة على مدى توافر المعدات وكيفية التحرك حيال حدوث أي كوارث للتأكد من جاهزية المحافظة والاطمئنان على صلاحية المعدات وقدرة العاملين على كفاءة استخدام هذه المعدات وقت الأزمات.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة قامت بشراء 10 طلمبات عائمة لشفت المياه من الأماكن المنخفضة لسيارات الكسح أو بخراطيم على البحر مباشرة.

وأضاف المحافظ، أنه نظرا لطبيعة مدينة سانت كاترين السياحية وتوافد العديد من السياح بمختلف الجنسيات عليها يوميًا تم فتح فصل تابع لمدرسة التمريض بالمدينة، وأتى بثماره حيث تم تخريج دفعة من التمريض مدربة على أعلى مستوى لتقديم الخدمات الصحية بمستشفى سانت كاترين العام.

وأكد المحافظ، أن بدو جنوب سيناء لهم دور كبير في مساعدة الجهات التنفيذية لمجابهة الكوارث والسيول، وذلك من خلال تسخير معداتهم الخاصة لرفع الإطماءات عن الطرق جراء السيول.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بن جفير يهاجم جانتس: مخادع كبير ويحاول تفكيك الحكومة الإسرائيلية
التالى اخبار السياسه «الحياة اليوم» يرصد تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لنادي قضاة مجلس الدولة