اخبار السياسه شاهد عيان: التواجد الأمني أمام "البطرسية" ضعيف للغاية

اخبار السياسه شاهد عيان: التواجد الأمني أمام "البطرسية" ضعيف للغاية
اخبار السياسه شاهد عيان: التواجد الأمني أمام "البطرسية" ضعيف للغاية

قال كيرلس، أحد شهود العيان على حادث انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية، إن التواجد الأمني المعتاد أمام الكنيسة ضعيف للغاية، وهو لا يتعدى فرد أمن واحد غير مزود بأي أجهزة تفتيش متطورة، باستثناء أوقات الطوارئ والمناسبات والأعياد التي تشهد تشديدات أمنية في محيط الكنيسة.

وأضاف "كيرلس"، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "CBC"، أنه توجه إلى الكنيسة موقع الحادث صباح الأمس وكانت الأمور تسير بشكل طبيعي دون أي تغير لافت، ومع قرب انتهاء القداس الصباحي بقليل، سمع صوت انفجار هز أركان الكنيسة.

وتابع: "الانفجار وقع في الصفوف الأخيرة من ناحية النساء لم يفصلني عنه سوى الممر الداخلي، أصبت على إثره في أذني وعيني، وأثناء خروجي حاولت مساعدة المصابين إلى خارج القاعة لطلب المساعدة من الأمن خارج الكنيسة، واضطررنا إلى نقل جثث المصابين على قطع الدكك المحطمة لحين وصول سيارات الإسعاف".

وانتقد شاهد العيان ما وصفه بالتعامل السيء من قبل جهاز الشرطة مع مرتادي الكنيسة، قائلا:"بنشوف الشرطة بتتمنظر على الناس في الشارع ومحدش شايف شغله جوه الكنيسة، بعضهم لا يفقه شيء في معاملة البني آدمين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى