اخبار السياسه "التعليم العالي" تدين انفجار "البطرسية".. و"الشيحي" يوجه بتوفير الأدوية بالمستشفيات

اخبار السياسه "التعليم العالي" تدين انفجار "البطرسية".. و"الشيحي" يوجه بتوفير الأدوية بالمستشفيات
اخبار السياسه "التعليم العالي" تدين انفجار "البطرسية".. و"الشيحي" يوجه بتوفير الأدوية بالمستشفيات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات العامة والخاصة ونوابهم وعمداء الكليات ورؤساء المراكز البحثية وأعضاء هيئات التدريس وجميع العاملين والطلاب والباحثين، كامل إدانتهم للانفجار الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية بمحيط الكاتدرائية في العباسية، صباح اليوم.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن الإرهاب مهما حاول النيل من وحدة وصلابة الشعب المصري وتماسكه لن يحقق أهدافه الدنيئة والجبانة، ولن يهزم شعبا صمم على استمرار الحياة على أرضه.

وتابعت أن الإرهاب لن يهزم أمة صنعت حضارة العالم وعلمت الدنيا معنى الإنسانية، كما تؤكد الوزارة تقديرها الكامل لتضحيات أبنائنا من القوات المسلحة الشريفة الباسلة والشرطة الذين يقدمون كل يوم أبناءهم فداء لنا حتى ننعم بالأمن والاستقرار.

وأكدت الوزارة وقوفها على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية مؤيدة ومباركة صفا واحدا، واثقين أن خطوات القيادة السياسية حققت وتحقق لمصر وأبنائها كل الرقي والتقدم والازدهار.

وقالت الوزارة إن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تابع الحادث لحظة بلحظة منذ وقوعه وكان دائم الاتصال بالجهات المعنية، وأنه طلب من رئيس جامعة عين شمس إعلان حالة الطوارئ في مستشفى الدمرداش الجامعي وكل مستشفيات الجامعة واستدعاء جميع الأطباء في مختلف التخصصات.

واطمأن الوزير على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر الكميات اللازمة من الدم والبلازما، كما أجرى الوزير زيارة لموقع الحادث والمستشفى، واطمأن على أحوال المصابين وتأكد أنهم تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، متمنيا لهم سرعة الشفاء.

وتابعت الوزارة، في بيانها، أن "الشيحي" عاود زيارة مستشفى الدمرداش الجامعي وصاحبه في الزيارة وزراء الصحة والتضامن الاجتماعي والتنمية الاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه صافرات الإنذار تدوي في سديروت وعدد من مستوطنات غلاف غزة
التالى اخبار السياسه 945 فرصة عمل لمدرسين وممرضات في 13 محافظة.. اعرف التفاصيل