اخبار السياسه "الأطباء": قدمنا مستندات تؤكد اجتزاء تصريح "السرنجات" وسلامة نية "مينا"

اخبار السياسه "الأطباء": قدمنا مستندات تؤكد اجتزاء تصريح "السرنجات" وسلامة نية "مينا"
اخبار السياسه "الأطباء": قدمنا مستندات تؤكد اجتزاء تصريح "السرنجات" وسلامة نية "مينا"

قال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، إن التحقيق مع الدكتورة منى مينا وكيل النقابة، ظهر اليوم السبت، ناقش 3 بلاغات مقدمة من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ومحامٍ من الإسكندرية، مشيرًا إلى أن مضمون الثلاثة بلاغات كان إذاعة أخبار كاذبة، وشائعات تبث الرعب بين المواطنين، على خلفية تصريح استخدام السرنجات أكثر من مرة بالمستشفيات الحكومية، مشيرًا إلى عدم وجود بلاغات لدى النيابة من نقابتي التمريض والعلاج الطبيعي.

وأضاف شعبان، في تصريحات صحفية، أن النقابة تقدمت بـ7 حوافظ مستندات تؤكد سلامة النية لدى وكيلتها، لتوضيح أن التصريح تم اجتزاؤه من سياقه، وكأنها تقول إن ذلك كانت تعليمات من وزارة الصحة، إلا أن ذلك ليس صحيحا، والتصريح جاء في سياق حوار مطول عن نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات، للدلالة على الأزمة.

وأشار الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء إلى أنهم تقدموا بالمخاطبات الرسمية التي وجهتها النقابة لكل من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، للمطالبة بحل نواقص الأدوية والمستلزمات الطبية، مضيفًا: "وعندما تم سؤالنا عن أسباب عدم التوجه للوزير، أكدنا أن كل الطرق مسدودة أمامنا، بجانب أن المخاطبات التي تم إرسالها لم نتلق ردودًا عليها حتى الآن، رغم استمرار أزمة نواقص المستلزمات الطبية والأدوية".

وأوضح الدكتور رشوان شعبان أن عددًا من البرامج التليفزيونية، تناولت القضية نفسها، وجاء بها ما هو أكثر سوءًا مما جاء بتصريح الدكتورة منى مينا، على لسان مسؤول بوزارة الصحة كرئيس القطاع العلاجى، مشيرًا إلى أنه بصفته النقابية أكد أنه طبقًا للقانون رقم 45 لسنة 69 والمادة 62 بلائحته التنفيذية، فلا يجوز محاسبتها بسبب النشاط النقابي.

وتابع: "انتهت التحقيقات مع الدكتورة منى مينا، بإخلاء سبيلها ودفع غرامة ألف جنيه، وننتظر قرار النيابة، ونجد أن الأمور تمشي بشكل جيد، ونتوقع إما التحفظ على التحقيقات، أو تحويلها لقضية، وفي تلك الحالة نثق في كسبنا لها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هل ارتداء العين أو الخرزة الزرقاء حرام؟.. مصطفى حسني يوضح الرأي الشرعي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات