اخبار السياسه إدانة أمريكي من أصل إيراني بمحاولة شراء صواريخ لصالح طهران

اخبار السياسه إدانة أمريكي من أصل إيراني بمحاولة شراء صواريخ لصالح طهران
اخبار السياسه إدانة أمريكي من أصل إيراني بمحاولة شراء صواريخ لصالح طهران

قال مدعون إن مواطنا أمريكيا من أصل إيراني، أدين، أمس، بمحاولة مساعدة حكومة طهران في الحصول على صواريخ أرض جو وأجزاء طائرات، في انتهاك للعقوبات الأمريكية.

ودانت هيئة محلفين في مانهاتن رضا أولانجيان (56 عاما)، بأربع تهم وجهت له تشمل التآمر للحصول على صواريخ مضادة للطائرات ونقلها.

 وأفاد مدعون، بأنه التقى في أوكرانيا في 2012 مع مرشد يعمل لحساب إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية تنكر في صورة وسيط سلاح روسي لترتيب شراء صواريخ أرض جو وأجزاء طائرات عسكرية لحساب إيران.

وأضافوا أن رضا أولانجيان، تحدث في مناقشات ورسائل بريد إلكتروني مسجلة عن خططه للحصول على الصواريخ، وأجزاء الطائرات وتهريبها إلى إيران، التي كان يعمل لحساب حكومتها، من أفغانستان أو بلد آخر مجاور.

وقال المدعون، إن الصفقة جاءت عقب محاولة فاشلة منه في 2007 للحصول على نحو 100 صاروخ لإيران، وقالوا إن هدفه من كل هذا تحقيق مكسب كبير من بيع الأسلحة.

وذكروا، أن المتهم تفاوض على صفقة تشمل عشرة صواريخ، وعشرات من أجزاء الطائرات، وقال في حديث عبر دوائر الفيديو مع المرشد "الوسيط الروسي"، إنه يريد في نهاية المطاف الحصول على 200 صاروخ، على الأقل.

ويواجه أولانجيان، عقوبة السجن 25 عاما كحد أدنى، والسجن مدى الحياة كعقوبة قصوى، ومن المقرر النطق بالحكم عليه في 13 مارس، وقال لي جينسبرج محامي أولانجيان، إن الحكم "محبط للغاية ونعتزم الطعن عليه".

يشار إلى أن أولانجيان حصل على الجنسية الأمريكية في عام 1999، وقد اعتقل في إستونيا في أكتوبر 2012، وجرى ترحيله بعدها إلى الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «التضامن» تنظم قافلة طبية للكشف عن العاملين في الوزارة
التالى اخبار السياسه مستحضرات طبية صديقة للبيئة في مشروع تخرج طلاب «صيدلة المنيا»