اخبار السياسه رئيس جامعة دمنهور يتفقد كلية الطب البيطري

اخبار السياسه رئيس جامعة دمنهور يتفقد كلية الطب البيطري
اخبار السياسه رئيس جامعة دمنهور يتفقد كلية الطب البيطري

تابع اليوم الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، سير العملية التعليمية بكلية الطب البيطري، للتأكيد على الجانب العملي والتقني للطلاب، تنفيذا للخطة التطويرية لجامعة دمنهور، والتى تستهدف إعداد خريج مهارى متميز على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

وتابع رئيس الجامعة، إن الجزء العملي لطلاب الفرقة الثانية بالكلية بعنوان (قياس وتحليل وظائف الكلى) على جهاز  "سبيكترو فوتو ميتر"، لتحليل وظائف الكلى مثل الكرياتنين واليوريا في الدم للإنسان والحيوان، وكذلك نسبة اليوريا، وقياس البروتين في البول وتحديد نسبته.

كما تناول قياس وتحليل وظائف الكبد التي اشتملت على تحليل كل من الألبومين والبروتين الكلى وإنزيمات الكبد والصفراء والإنزيمات المتعلقة بالقلب والعضلات وغدد الجهاز الهضمي، بالإضافة الى تحليل الأملاح داخل الجسم.

وأكد الدكتور عبيد صالح، ضرورة إكساب الطلاب المهارات والتعلم من أول عام في الكلية، وليس بعد التخرج، وقيام الطلاب بالممارسة العملية على الأجهزة العلمية أثناء التدريبات العملية بالكلية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أسعار السمك اليوم.. كيلو الجمبري يبدأ من 175 جنيها
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات