اخبار السياسه "البيئة": تفقد ومتابعة أوضاع المقالب العمومية على مدار الساعة

اخبار السياسه "البيئة": تفقد ومتابعة أوضاع المقالب العمومية على مدار الساعة
اخبار السياسه "البيئة": تفقد ومتابعة أوضاع المقالب العمومية على مدار الساعة

أصدر جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة، بياناً عن الاحتياطات التي يتخذها الجهاز في حال سوء الأحوال الجوية، ونزول السيول.

وقال الجهاز في بيانه: "في إطار البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس على جمهورية مصر العربية والذي ينص على أخذ الاحتياطيات اللازمة في إطار توقعات حدوث سوء الأحوال الجوية بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء إلى طقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة، وبناء على تكليفات رئاسة مجلس الوزراء للدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، يقوم جهاز تنظيم إدارة المخلفات برئاسة الدكتورة فاطمة محسن، بالتنسيق مع جهاز شؤون البيئة، لاتخاذ كل التدابير اللازمة والاستعدادات القصوى لمجابهة والحد من الآثار السلبية التي قد تنجم عن سقوط الأمطار الغزيرة أو حدوث سيول في بعض المناطق وفقا لبيان الأرصاد".

وتابع البيان: "ويتابع جهاز المخلفات أعمال المراقبة والمتابعة المستمرة على مدار الساعة للمقالب العمومية، وتكثيف الاستعانة بمعدات الهيئة العربية للتصنيع لإحكام مزيد من السيطرة على أوضاع المقالب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات كعمليات التسوية والتغطية المباشرة بالرمال".

وواصل: "وتقوم وزارة البيئة والجهاز التابع لها بمتابعة وتفقد المجهودات الميدانية لفرق التفتيش البيئي من الباحثيين البيئين المكلفين بمتابعة والوجود بحيز المقالب لرفع تقارير حالة عن الوضع بداخل المقلب عبر الجروب المتخصص بيئيا في متابعة أحوال منظومة المقالب العمومية على الواتس آب والإبلاغ عن أي معوقات أثناء العمل لإجراء سرعة التواصل والتنسيق مع كل الجهات المعنية بشكل آني".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات