اخبار السياسه "سي إن إن": ترشيح عمدة نيويورك السابق لمنصب وزير الخارجية الأمريكية

اخبار السياسه "سي إن إن": ترشيح عمدة نيويورك السابق لمنصب وزير الخارجية الأمريكية
اخبار السياسه "سي إن إن": ترشيح عمدة نيويورك السابق لمنصب وزير الخارجية الأمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب عن الشروع في تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن تتولى السلطة في البلاد في يناير المقبل خلفا لإدارة الرئيس الحالي باراك أوباما، وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أمامي يوم حافل بالمشاغل في نيويورك. إنني سأتخذ قريبا قرارات مهمة جدا حول تعيينات في إدارتنا".

من جانبها، نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، عن مصدر قريب من ترامب، قوله إنه من المرجح تعيين رودولف جوليان، عمدة نيويورك السابق، في منصب وزير الخارجية، بينما أشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إلى مرشحين آخرين، لتولي المنصب، هما الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت جينجريتش والسيناتور بوب كوركر الذي يمثل "ولاية تينيسي".

ورجحت "الجارديان"، أن يتولى جوليان أو محافظ "ولاية نيوجرسي" كريس كريستي منصب النائب العام، مشيرة إلى أنه من بين المرشحين لتولي منصب وزير الخزانة، ستيفن منوتشين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ديون" لإدارة رأس المال.وأضافت الصحيفة البريطانية، أن الجنرال المتقاعد، مايكل فلين قد يتولى منصب وزير الدفاع، وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وكشفت "الجارديان"، أن إدارة الرئيس الجديد ستضم ما بين 3 و4 آلاف موظف، موضحة أن عددا كبيرا من الشخصيات الموهوبة، استجابت لدعوات ترامب وأعربت عن استعدادها للانضمام إلى فريقه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات