اخبار السياسه الكَنز الذي بين يديك

اخبار السياسه الكَنز الذي بين يديك
اخبار السياسه الكَنز الذي بين يديك

إنه الكنز الذي اتفق عليه الجميع ورغم معرفة الجميع للكنز ولكن كثيرًا من الناس لا يستغل هذا.

الكنز الذي أحثت عليه كل الأديان بالإجماع هذا الكنز هو الوقت و الله العدل أعطى هذا الكنز للجميع  على حد سواء وترك لنا حرية استخدامه فالجميع يمتلك كل يوم 24 ساعة أي 1440 دقيقة أي 86400 ثانية يستغلهم العلماء أمثال د. زويل، د. يعقوب، ود. الباز في العلم والمعرفة والأبحاث، فيصبحون رموزًا للعلم ويستغلهم الآخرون على القهاوي وفي التسكع في وفي مخالطة الجهلاء فيصبحون على ما أصبحوا عليه الآن.

نعم إن مصر والمصريين يحتاجون وبشدة لأن يُدركوا قيمة نعمة الوقت، فالصحة تأتي وتذهب، والمال يأتي ويذهب، والأولاد تأتي وتذهب، والزوجة تأتي وتذهب، وكل شيء يأتي ويذهب، إلا الوقت فإنه إذا ذهب لا يعود أبدًا فكل يوم يطلع عليك يناديك صارخًا (يا ابن آدم أنا يوم جديد، وعلى عملك شهيد، فاغتنم مني فإني إن ذهبت لا أعود إلى يوم القيامة).

ولأهمية الوقت العظيمة ولقيمته العالية فقد أقسم الله به في القرآن كثيرًا وبأشكال مختلفة (والعصر، والضحى، والليل، والنهار، والليالي العشر).

وها هو الرسول الكريم يحثنا على الوقت في قوله (نعْمَتَانِ مَغْبُونٌ فِيهِمَا كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ: الصِّحَّةُ وَالْفَرَاغُ)

نحن أعظم أمة على الإطلاق تُقدر الوقت في شعائرها فنحن ننتظر في رمضان ثانية واحدة على الأذان كي نُفطر ولا نأكل أبدًا بعد الفجر بلحظة واحدة، نحن لا نستطيع أبدًا أن نصلي أي صلاة قبل موعدها بلحظة واحدة.

أيها القارئ العزيز إن الدين الإسلامي يُقدر الوقت ويحترمه ويعرف قيمته، فهل نعرف نحن قيمته، إن فن إدارة الوقت جزء أصيل من الديانات السماوية قبل أن تُصبح علمًا يُدرس اليوم بالجامعات الغربية لذلك أدعوكم جميعًا لتتعلموا إدارة الوقت لأن ذلك يضيف إلى عمركم أيامًا وشهورًا وسنوات أخرى وكل ذلك مثبت بالدراسات والبحوث العلمية.

 وإليكم بعض النصائح السريعة لتستغلوا الكنز الذي بين أيديكم:

1- تعلموا أن تخططوا لحياتكم وتحددوا أهدافكم بوضوح.

2- تعلموا أن تقوموا بالأولويات أولاً أي الأهم ثم المهم.

3- تعلموا أن تقولوا لا لكل من يبعدكم أو يشغلكم عن أهدافكم.

4- كل يوم اكتب كل أعمالك ومواعيدك الهامة في مفكرة بجيبك.

5- ركز فيما تفعله الآن فقط.

6- استعن بالله واحتسب كل أفعالك لله (قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات