اخبار السياسه المركز الفلسطيني يدين الحكم الصادر بحق الطفل أحمد المناصرة

اخبار السياسه المركز الفلسطيني يدين الحكم الصادر بحق الطفل أحمد المناصرة
اخبار السياسه المركز الفلسطيني يدين الحكم الصادر بحق الطفل أحمد المناصرة

أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية الإسرائيلية في القدس المحتلة، يوم أول أمس الإثنين الموافق 7 نوفمبر 2016، على الطفل أحمد المناصرة، 14 عامًا، بالسجن الفعلي لمدة 12 عامًا، ويعتبره مخالفًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وخاصة الاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل.

وأكد المركز أن هذا الحكم الجائر لا يشكل سابقة لدى القضاء الإسرائيلي، إنما هو نهج تتبعه سلطات الاحتلال، حيث سبق وأن أصدرت المئات من الأحكام المماثلة على أطفال قصر تناهز أعمارهم عمر الطفل المناصرة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفل المناصرة، بعد أن أطلقت النار عليه وعلى ابن عمه الطفل حسن خالد مناصرة، 15 عاماً، بتاريخ 12 أكتوبر 2015، بدعوى محاولتهما طعن إسرائيليين في القدس المحتلة، حيث أصيب هو بجراح خطيرة، وقتل ابن عمه.

وخضع الطفل المناصرة – وكان وقتذاك يبلغ من العمر 13 عاماً- للاعتقال والتعذيب على الرغم من إصابته الخطيرة، حيث أظهر مقطع فيديو مسرب من داخل مركز التحقيق الإسرائيلي، مشاهد توضح تعرضه للتعذيب النفسي والجسدي، من قبل المحققين، على الرغم من الحماية الخاصة التي توفرها له اتفاقية حقوق الطفل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «المنشآت السياحية»: انطلاق المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمطاعم 2 سبتمبر
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات