اخبار السياسه مصدر قضائي: تعيينات الشهر العقاري محصنة بالقانون.. والاختيار للأكفأ

اخبار السياسه مصدر قضائي: تعيينات الشهر العقاري محصنة بالقانون.. والاختيار للأكفأ
اخبار السياسه مصدر قضائي: تعيينات الشهر العقاري محصنة بالقانون.. والاختيار للأكفأ

قال مصدر قضائي بوزارة العدل، إن التعيين بمسابقة داخل مصلحة الشهر العقاري لا تواجه ذات الصعوبات، التي تواجه التعيينات في مسابقة المحاكم الابتدائية والاقتصادية.

وأوضح، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن قانون مصلحة الشهر العقارى نظم مسألة التعيينات داخل المصلحة، ووضع ضوابط ومعايير محددة للتعيينات، وهو ما يجعل قرارات التعيين مُحصنة قانونا.

وأشار إلى أن المسئولين عن مسابقة الشهر العقاري بوزارة العدل يعكفون على تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بالمتقدمين بعد أدائهم الإمتحانات التحريرية والشفوية منذ 3 شهور، وفور الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات سيتم اختيار الدرجات الأعلى لاختيار 1600 متقدم فقط من إجمالي 140 ألف تقدموا بأوراقهم إلى المسابقة.

يذكر أن عدد المتقدمين لمسابقات وظائف الشهر العقارى التى أعلنت عنها الوزارة فى يونيو الماضى، بلغ 140 ألف متقدم، وأن عدد الوظائف المطلوب شغلها يبلغ 1600 وظيفة تقريباً.

وكان عدد كبير من المتقدمين لشغل الوظائف اشتكوا من صعوبة الاختبارات التحريرية لشغل الوظائف، فيما أكدت وزارة العدل أنه بسبب العدد الكبير للمتقدمين لهذه الوظائف، عمدت الوزارة لوضع اختبارات قوية من أجل اختيار أصحاب الكفاءات وفقاً لنتائج كل متقدم فى هذه الاختبارات.

كانت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق أعلنت أسماء المستوفين لشروط مسابقة الوظائف رقم 1 لسنة 2016، ونشرت بوابة وزارة العدل أسماء المقبولين طبقاً للمعايير والأوراق المستوفاة، ومواعيد اختباراتهم بالمسابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات