اخبار السياسه "الجامعة العربية": "أبو الغيط" يتفقد أحوال اللاجئين السوريين داخل مخيم "الزعتري"

اخبار السياسه "الجامعة العربية": "أبو الغيط" يتفقد أحوال اللاجئين السوريين داخل مخيم "الزعتري"
اخبار السياسه "الجامعة العربية": "أبو الغيط" يتفقد أحوال اللاجئين السوريين داخل مخيم "الزعتري"

قام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، بجولة في مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين، على الحدود "الأردنية- السورية"، والذي يضم نحو 80 ألف لاجئ، في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليا للأردن.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أبو الغيط، في بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء، إن الأخير تفقد أحوال اللاجئين داخل المخيم، كما استمع لشرح مفصل من القائمين عليه من المسؤولين الأردنيين حول أوضاع اللاجئين المعيشية والجهد الكبير الذي يبذل من أجل توفير حياة كريمة لهم.

وأوضح عفيفي، أن الأمين العام للجامعة العربية، لمس الصعوبات الهائلة التي يواجهها الأردن في التعامل مع تدفقات اللاجئين الذين بلغ عددهم في الأردن نحو مليون ونصف المليون، يقيم أغلبيتهم خارج المخيمات، مشيرًا إلى أن أبو الغيط أشاد بالحس العروبي والإنساني الذي تتمتع به المملكة الأردنية، على مستوى الشعب والقيادة، داعيا الدول العربية والمؤسسات المانحة للإسهام في تحمل هذا العبء الذي ينوء به كاهل الأردن.

وأشار المتحدث باسم الجامعة العربية، إلى أن أبو الغيط لاحظ، خلال الزيارة، أن المركز الطبي بالمخيم يستقبل نحو 800 حالة على مدار الساعة يوميا، وأن مواصلة هذا الجهد الهائل لن يكون ممكنا إلا بدعم دولي وعربي ملموس، موضحا أن الأمين العام للجامعة العربية شدد على أن أوضاع الإخوة السوريين بالمخيمات تدعو للرثاء والأسف، وأنها ينبغي أن تُّذكر كل أصحاب الضمائر الحية بالتكلفة الإنسانية المروعة لاستمرار الحرب الأهلية في سوريا، وبضرورة العمل بكل السبل على وقف نزيف الدم وعلى توفير الحماية للمدنيين في داخل المدن السورية المحاصرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى