اخبار السياسه "الحرف اليدوية": هروب العمالة أهم معوقات صناعة الحلي في مصر

اخبار السياسه "الحرف اليدوية": هروب العمالة أهم معوقات صناعة الحلي في مصر
اخبار السياسه "الحرف اليدوية": هروب العمالة أهم معوقات صناعة الحلي في مصر

قال مسعد عمران رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إن هناك عدد من المعوقات تواجه ورش الحلي في مصر تتمثل في عدم القدرة على ابتكار تصميمات جديدة يمكن من خلالها منافسة المنتجات المثقلة المستوردة من الخارج، إضافه إلى هروب العمالة الماهرة واللجوء للعمل كسائقي التوك توك نظرا لغلق العديد من الورش.

ووأشار خلال مؤتمر عقده اليوم إلى أن إحدى أهم مشاكل القطاع عدم وجود الآلات والمعدات الحديثه التي يصنع من خلالها منتجات الحلى ،مشيرا إلى عدم قدرتها على تسويق منتجاتها داخليا وخارجيًا، الأمر الذي أدى إلى غلق العديد من الأسواق.

وأشار رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية إلى أن قطاع الحلي يعاني من مشكلات مع الجهات الحكومية المعنية، في ظل عدم وجود تسهيلات حكومية للتشجيع على استيراد الميكينات من الخارج، إضافة إلى تجاهل إقامة المعارض الأزمة للترويج للمنتجات المصرية من الحلي محليًا وعالميًا، الأمر الذي أدى إلى صعوبة فتح أسواقًا جديدة أمامها.

 وانتقد عمران عدم دعم الدولة للمعارض الداخلية للترويج للمنتجات المصرية من الحلى ومنحها فرصة للترويج والتسوق داخليا وخارجيا.

 

  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات