اخبار السياسه غدا.. الفيوم تستعد لاستضافة اجتماع "الأعلى للجامعات"

اخبار السياسه غدا.. الفيوم تستعد لاستضافة اجتماع "الأعلى للجامعات"
اخبار السياسه غدا.. الفيوم تستعد لاستضافة اجتماع "الأعلى للجامعات"

تستضيف جامعة الفيوم، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المقرر عقده غدا الخميس بمركز التدريب العلمي الإقليمي التابع للجامعة، على ساحل بحيرة قارون.

وأعلن الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، أن الاجتماع سيحضره وزراء التعليم العالي والتنمية المحلية والتربية والتعليم، موضحا أنه سيتم في نفس اليوم افتتاح مستشفى الباطنة الجديد بالجامعة بعد نجاح تشغيله تجريبيا منذ أكثر من عام، كما سيتم افتتاح الملعب الخماسي بالجامعة بعد تطويره، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للملعب 1000 متر مربع، ويشمل تراك ألعاب القوى الذي يضم 3 حارات وممشى رياضي، وذلك بتكلفة قرابة 500 ألف جنيه.

وأضاف "حمزة" أن الضيوف سيتفقدون فرع التأمين الصحي بالجامعة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وهو أول مبنى متكامل بالجامعات المصرية يضم 4 عيادات لتخصصات العظام والباطنة ومخ وأعصاب وأمراض جلدية، كما تضم صيدلية لصرف العلاج بنفس أسعار التأمين الصحي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم إجراء تعاقدات بين هيئة التأمين الصحي ومستشفى الجامعة، لإجراء التحاليل والإشاعات في مستشفى الجامعة بنفس أسعار التأمين الصحي، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الجديدة، من بينها مشروع مجمع الكليات الطبية، الذي يشمل كليتي التمريض والصيدلة على مساحة قدرها 5300 متر، بتكلفة إجمالية 112 مليون جنيه.

وأوضح رئيس الجامعة أنه سيشهد وضع حجر الأساس لمقبرة توت عنخ آمون بكلية السياحة والفنادق، والذي تقدمت به الكلية ضمن مسابقة نظمتها إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي بمصر، وفازت به بالمركز الأول، مضيفا أن المشروع يهدف إلى الفائدة التعليمية لطلاب كليات السياحة والفنادق والآثار والتربية النوعية بالجامعة.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن المركز الإقليمي يعد انطلاقة جديدة للجامعة، بتكلفة أكثر من 80 مليون جنيه، ويضم فندقا به 80 غرفة ومركز تدريب، وآخر للنباتات النادرة لإقامة الأبحاث، بالإضافة إلى مركز للمؤتمرات، و3 حمامات سباحة وقاعات ومطاعم وملاعب رياضية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع البغدادي الإسرائيلي بالمدفعية
التالى اخبار السياسه تراجع أسعار 20 سلعة غذائية أساسية بالأسواق اليوم