اخبار السياسه "الطريق إلى إفريقيا".. انطلاقة دولية من القاهرة في 11 أكتوبر

اخبار السياسه "الطريق إلى إفريقيا".. انطلاقة دولية من القاهرة في 11 أكتوبر
اخبار السياسه "الطريق إلى إفريقيا".. انطلاقة دولية من القاهرة في 11 أكتوبر

ينظم الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع شركة "بيراميدز إنترناشونال" جروب مؤتمرًا دولياً هو الأول من نوعه تحت عنوان "الطريق إلى إفريقيا" في مجال البناء والتشييد، وسيتم تدشين الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر 2016 بقاعة المؤتمرات الدولية.

جدير بالذكر أن الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة معتمد من وزارة الخارجية المصرية، ومشهر تحت رقم 109، لسنة 2015 من وزارة التضامن الاجتماعي، ويهدف إلى تنمية المجتمعات العمرانية بكافة القطاعات الاقتصادية المختلفة ومقره جمهورية مصر العربية.

وسيعقد المؤتمر في تواكب وعلى هامش معرض "بلد إكسبو إيجبت" 2016 بتنظيم من شركة بيراميدز، ويهدف كلاهما في الأساس إلى تعظيم العلاقات الاقتصادية وتناميها بين مصر وإفريقيا في كافة المجالات وخاصة مجال البناء والتشييد عبر نهج عملي، وذلك من خلال عدة محاور منها:

المحور الأول: "الاستثمار"، مستهدفاً فتح آفاق جديدة للاستثمارات المصرية المشتركة في قطاعات اقتصادية متعددة بدول إفريقية في إطار من المصالح المشتركة، وعلى النحو الذي يتيسر معه ضخ استثمارات في تلك القطاعات، بل وتدفقها بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

المحور الثاني: "التجارة البينية"، مستهدفا التعرف على سبل تنشيط حجم التجارة البينية كماً ونوعاً، بما يسهم في تنشيط الاقتصاد الوطني بزيادة الإنتاج وتنامي حجم الصادرات.

المحور الثالث: "الخدمات"، مستهدفا السعي نحو تطوير وتحديث قطاع الخدمات بما في ذلك بصفة خاصة الطرق والنقل اللوجيستى البري والملاحي والخدمات المصرفية وغيرها في ارتباط تكاملي وثيق لتفعيل أنشطة المحورين الأول والثاني على النحو المنشود.

تأسيسا على ذلك فإن المؤتمر قد وجه دعوات لمشاركة كبار المسئولين بالدولة، وعلى رأسهم "وزير السكان والمجتمعات العمرانية-وزيرة الهجرة-وزير الاستثمار-وزير النقل والمواصلات-وزير الري والموارد المائية-وزير الصناعة والتجارة الخارجية"، ووزاراء سابقين، ونخبة من الخبراء والباحثين، وكبار رجال الأعمال، ومديري البنوك والشركات، فضلآ عن شخصيات إفريقية بجانب سفراء الدول الإفريقية والعربية المعتمدين بالقاهرة، وكذا مكاتب المنظمات الإقليمية المعنية بالشأن الإفريقي. 

وستكون الكلمة الافتتاحية بالمؤتمر لـ"محمد الشريف" رئيس شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب، ويليها كلمة رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة "عادل رحومة"، وكلمة وزير الأسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية "مصطفى مدبولي"، وستتولى كلمة جامعة الدول العربية المستشار "علياء غنام"، مدير إدارة منظمات المجتمع المدني، وكلمة وزير التجارة والصناعة المهندس "طارق قابيل"، وكلمة رئيس الاتحاد الإفريقى لمنظمات التشييد والبناء المهندس "حسن عبد العزيز" ، وكلمة وزير الاستثمار يلقيها "محمد خضير" رئيس هيئة الأستثمار، ويليها كلمه المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية الجديدة حول تصدير مهنة المقاولات إلى إفريقيا، وكلمة "درويش حسنين" رئيس الشركة المصرية السعودية للتعمير حول سبل توفير مصادر للتمويل لمنتج محلي وفائض للتصدير، وإمكانية الأخذ بنظام BOT. 

ومن المقرر وفقًا لجدول الأعمال أن المؤتمر" يوم واحد" فقط ، كما أنه من المقرر أن تعقد ورش عمل في اليومين التاليين للمؤتمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الرئيس السيسي يصل مركز المنارة لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي