اخبار السياسه هيثم الصاوي يقدم "أبيض وأسود".. أول برنامج مناظرات "مصري - ألماني"

اخبار السياسه هيثم الصاوي يقدم "أبيض وأسود".. أول برنامج مناظرات "مصري - ألماني"
اخبار السياسه هيثم الصاوي يقدم "أبيض وأسود".. أول برنامج مناظرات "مصري - ألماني"

تطلق مجموعة شبكة قنوات DMC المصرية، بالشراكة مع قناة NTV الألمانية برنامج مناظرات جديد، يديره الإعلامي المصري هيثم الصاوي وقسطنطين شرايبر، الصحفي الألماني المتخصص في الشؤون العربية.

وقال هيثم الصاوي، إن "الفكرة جاءت عقب عقد اجتماع مع شركة الإنتاج الألمانية، واقترحنا تقديم البرنامج من قبل محاور مصري وآخر ألماني".

وأكد "الصاوي" في تصريح خاص لـ"الوطن" أنه وقسطنطين، المحاور الألماني، كل منهما يمتلك خلفيات وثقافات وتربية وقيم عن الصحافة والإعلام مختلفة، مضيفًا: "هو مواطن ألماني يتحدث اللغة العربية، وأنا مواطن مصري أمثل وجهة نظر المصريين بصورة كاملة".

وأضاف: "البرنامج قائم على فكرة الاختلاف بين الأبيض والأسود، حيث باتت الناس تقيم القضايا والتفاصيل والمشكلات ما بين الأبيض والأسود".

وتابع: "الموضوع الأساسي للبرنامج هو مناقشة مفهوم الوطن، والوطن الجديد، بالإضافة إلى مناقشة أفكار السفر والهجرة واللجوء".

وصرح "الصاوي" بأن أول حلقة سيتم تصويرها في مصر ستناقش فكرة الهجرة الشرعية إلى أوروبا، حيث سيتم استضافة أحد المواطنين المصريين، ممن هاجروا إلى أوروبا، وقرروا العودة بعد فترة إلى مصر، وذلك "عقب شعوره بأنه يستطيع بدء حياته العملية في وطنه"، إلى جانب ضيف آخر يستعد حاليًا للهجرة إلى أوروبا.

وأشار إلى أن البرنامج سيتم تقسيمه إلى ثلاث فقرات، الأولى قائمة على الجدال بين كلا المذيعين، مع عرض بعض تقارير تلفزيونية، والفقرة الثانية ستكون قائمة على الجدال بين الضيوف بالإضافة إلى عرض تقارير تلفزيونية، أما الفقرة الثالثة ستكون قائمة على فكرة أن المحاور المصري سيجلس مع الجمهور، في إطار الحصول على كافة ردود الأفعال منهم.

وأوضح "الصاوي" أن الجديد في البرنامج هو القيام بطرح فكرة الحلقة على الصفحة الخاصة بالبرنامج عبر موقع "فيسبوك"، والتي تحمل اسم BLCKWHT، كوسيلة جديدة لاختيار الجمهور التفاعلي وضيوف الحلقات من الوسط المحيط، ممن لديهم تجارب خاصة، وقصص، ووجهات نظر، كما يعتمد على قالب المناظرة ببن جمهور البرنامج والضيوف، مشيرًا إلى أن البرنامج يعتمد على وجود المسؤولين في التقارير الخارجية، أما أثناء الحلقات فسيتم الاعتماد على ضيوف يحملون تجارب شخصية، ويمثلون الغالبية العامة من الشعب.

وأكد أنه خلال اليومين المقبلين سيتم طرح استطلاع للرأي على صفحة البرنامج، حيث سيتم سؤال الجمهور "هل أنت أبيض أم أسود مع فكرة الهجرة؟"، لافتًا إلى أن البرنامج سيقوم بتصوير حلقات في عدد من عواصم العالم، بينها القاهرة وبرلين، وأحد هذه الحلقات ستكون حول "تقنيات اللاجئين للسفر إلى أوروبا".

وقال الصاوي إن أول حلقة سيتم عرضها في عام 2017، نظرًا لارتباط البث بين القناتين المصرية والألمانية، إلا أن الحلقة الأولى سيتم تصويرها في نوفمبر المقبل.

هيثم الصاوي، هو أحد رواد عالم صحافة الفيديو في مصر، بدأ العمل كصحفي ميداني، وبعدها انضم لشبكة قنوات "أون تي في" كمراسل وصانع أفلام وثائقية، ثم مؤسس مشارك ومنتج منفذ لقناة "أون تي في لايف".

أسس أكاديمية أونا للتدريب الإعلامي في 2013، وبعدها مدرسة القاهرة للإعلام في 2016، حتى يساهم في تغيير المناخ الإعلامي في مصر.

هيثم حاصل علي درجة البكالوريوس في الإذاعة والتليفزيون من جامعة القاهرة ثم دبلومة إدارة في الإعلام من جامعة MDIS بسنغافورة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزيرة التضامن: 20 ألف مريض تقدموا للعلاج من الإدمان بعد إطلاق حملة المخدرات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات