اخبار السياسه "ندى لطرق آمنة" تشارك مع "كايرو رانرز" في فعالية للجري بالمعادي

اخبار السياسه "ندى لطرق آمنة" تشارك مع "كايرو رانرز" في فعالية للجري بالمعادي
اخبار السياسه "ندى لطرق آمنة" تشارك مع "كايرو رانرز" في فعالية للجري بالمعادي

انضمت مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة، إلى فاعلية الجري المقامة بالتعاون مع فريق "كايرو رانرز" والتي تستهدف تسليط الضوء على قضية الإصابات والوفيات الناجمة عن حوادث الطرق وضرورة التصدي لهذه الظاهرة المرشحة للتفاقم، وذلك في حضور أعضاء مؤسسة ندى بجانب المتطوعين من شباب الجامعات وعدد من أهالي ضحايا الطرق.

تستهدف هذه الفاعلية تنبيه المجتمع إلى خطورة تفاقم قضية الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق والتي أصبحت تهديدًا يوميًا لأمن وسلامة كل أفراد المجتمع، وقد بدأت الفاعلية في السابعة صباحا من أمام جراند مول بحي المعادي.

وصرحت السيدة نهاد شلباية رئيسة مؤسسة ندى قائلة: "تؤكد من جديد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة، من خلال هذه الفاعلية ضرورة الانتباه للتهديد الخطير الذي تشكله ظاهرة الإصابات والوفيات الناجمة عن حوادث الطرق على المجتمع المصري وبالأخص الشباب منه، وعلى ضرورة التصدي لهذه الظاهرة بالجدية اللازمة من جانب كل فئات المجتمع، وبالأخص المؤسسات الرسمية التي باستطاعتها عمل الكثير لخفض هذه النسب من خلال خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى؛ ولكن إلى توضع هذه الخطط ويبدأ تنفيذها، لابد من إنفاذ القوانين الحالية بكل صرامة وذكاء وعدل واستمرارية".

وأضافت السيدة نهاد شلباية قائلة: "ما لم يتم التعامل الجاد مع القصور داخل منظومة سلامة الطرق ككل وبشمولية آخذين في الاعتبار التعامل مع جذور المشكلة وليس فقط أعراضها، فستستمر المعاناة والخسائر والضحايا نتيجة حوادث النقل الثقيل او الملاكي، او غيره من المركبات وسيستمر التهديد للذي هو داخل السيارة او خارجها من المترجلين  في الطريق". 

واستطردت قائلة: " ليست هذه المرة الأولي التي نحذر فيها من الأثار السلبية لظاهرة حوادث الطرق سواء علي مستوي الخسائر البشرية أوالأثار الإقتصادية ، فالإحصائيات المعلنة مفزعة وتستدعي تحركاً عامأًوسريعاً من كل مسئولي الدولة وتكاتف كل أفراد المجتمع لوقف نزيف الدماء علي الطرق ووضع حد لأثارها السلبية علي الاقتصاد التي يعاني الكثير والكثير من التحديات ".

يذكر أن مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة قد أطلقت وثيقة حقوق للمصريين لضمان السلامة داخل منظومة الطرق، وتعتبرها بنودها بمثابة حقوق دستورية وحقوق مواطنة لا بد من العمل على توافرها واحترامها من كل مؤسسات وهيئات وأفراد المجتمع.

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بأقل من 20 جنيها.. مكون يساعدك على التخلص من النمل نهائيا
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات