أخبار عاجلة
ماذا قدم مؤتمر النانو تكنولوجي بالقاهرة -
حبس لص لسرقته أسطوانات بوتاجاز بالقاهرة الجديدة -

اخبار السياسه يدمر مزرعتين للمواشي في "ميت سلسيل" بالدقهلية

اخبار السياسه يدمر مزرعتين للمواشي في "ميت سلسيل" بالدقهلية
اخبار السياسه حريق يدمر مزرعتين للمواشي في "ميت سلسيل" بالدقهلية

شب حريقين كبيرين في مزرعتين للمواشي في مدينة ميت سلسيل بالدقهلية مما تسبب في إصابة مواطن ونفوق عشرات المواشي والحيوانات باختناق الدخان أو حرقا بالنار، بالإضافة إلى تفحم كامل للآلات المعدات بهما، ووصل حجم الخسائر لأكثر من مليون جنيه.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من العميد عادل رياض، مأمور مركز شرطة ميت سلسيل، بنشوب ضخم بمزرعة مواشي ملك المواطن الهادي عبدالوهاب الأمير، من ناحية ميت سلسيل منطقة السياح بحري المدينة، و بها 220 رأسا من الماشية كبير الحجم.

هرعت سيارات الدفاع المدني ووحدات اطفاء المراكز المجاورة من "ميت سلسيل - الكردى - برمبال - منية النصر - الجمالية " والاستعانة بالطب البيطري بميت سلسيل واستغرق اخماد النيران ما يقرب من ساعتين ووقعت خسائر تقدر بمبلغ مليون جنيه.

انتقل إلى مكان الحريق المهندس سمير شلتوت، رئيس مجلس مدينة ميت سلسيل، ومحمد عبد اللطيف، مدير الأزمات والكوارث بمركز شرطة ميت سلسيل ووحدة المباحث الجنائية.

وتم تحطيم جدار المزرعة لإعطاء فرصة للمواشي للهروب ، وتبين نفوق نحو 63 رأس ماشية بين عجول وبقر وجاموا بالإضافة إلي 11 رأس ماشية بحالة خطيرة، و75 رأس ماشية بها حروق متنوعة، وتفحم حصانين ، واحتراق ما يقرب من 10 طن علف مواشى بالإضافة لإتلاف المزرعة بالكامل.

وأثناء إطفاء المزرعة الأولى شب في مزرعة أخرى تبعد عن الأولى حوالي 300 متر، ملك أحمد رزق أحمد الدغيدي، وقعت خسائر تقدر 100 ألف جنيه.

وجاء تقرير مبدأي بالحصر من الطب البيطري بنفوق 4 رأس ماشية مختلفة الأعمار، واحتراق جرار زراعي صغير، واحتراق ماكينة فرم البرسيم بالإضافة لاحتراق محتويات الحظيرة بالكامل.

وقال شهود العيان، إن الحريق الأول بدأ في كومة علف مواشي علي مساحة نحو 800 متر، وهو ما تسبب في دخان كثيف في المنطقة، وأصاب عدد من المواطنين بالاختناق بالإضافة إلي امتداد النار لباقي المزرعة وساعد  سرعة  الهواء علي انتشار النار بصورة كبيرة .

تم تحرير المحضر  رقم 11706 إداري ميت سلسل لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة العامة  للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابه وإبداء الرأي في التعويض حسب الإجراءات القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"