اخبار السياسه قرية "المجاز الشرقي" بكفر الشيخ تستقبل مؤتمر "القبائل العربية"

اخبار السياسه قرية "المجاز الشرقي" بكفر الشيخ تستقبل مؤتمر "القبائل العربية"
اخبار السياسه قرية "المجاز الشرقي" بكفر الشيخ تستقبل مؤتمر "القبائل العربية"

استقبلت اليوم، قرية "المجاز الشرقي" للوحدة المحلية بـ"أبو سكين" التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ، وفودا وشيوخ وأبناء القبائل العربية من شتى ربوع مصر، لحضور مؤتمر القبائل العربية، بحضور المستشار سالم أبو غزالة رئيس المجلس الأعلى للقبائل المصرية والعربية، بضيافة متولي إبراهيم الحاسي أمين لجنة الشباب بالمجلس.

وقال متولى الحاسي، إن الهدف من المؤتمر هو لم شمل القبائل العربية وصلة الأرحام ودعم مؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وحضر المؤتمر الشيخ عمر الراجحي، من شيوخ الصحراء الغربية بسيوة، والدكتور عزت فايد وكيل لجنة الأنساب بالمجلس، والدكتور يونس الحرباوي، ولفيف من أبناء القبائل العربية وكفر الشيخ، ومحافظات مصر.

وقال الإعلامي هشام العقاري، في كلمته أمام الحضور، إن "مصر وشعبها مستهدفون بهدف تركيع مصر ولننظر لدول من حولنا تتساقط، كما أن الأعداء يريدون إسقاط مصر من خلال مخططات خارجية مدعومة من بعض الداخل ولكن هيهات لهم في ظل تماسك شعب مصر".

وذكر "العقاري" كيف صد أبناء القبائل العربية هجوم الأحباش أيام حكم المماليك وكيف حافظوا على مصر.

أما المستشار سالم أبو غزالة، قال إن "مصر كلها عرب ولا فرق بين أهلها ولا تهميش لأحد، فكلنا أبناء مصر العظيمة، التي علمت العالم كيف تقام الثورات الشعبية، وكيف تحافظ على بلادها، وكيان الدولة ومقدرات الشعب، وتعلم العالم كيف أن أبناء مصر أمناء على مصر".

وتابع: "القبائل العربية موجودة في مصر قلبًا وقالبًا وتضع اليد على اليد والقلب على القلب مع قواتها المسلحة العظيمة، وشرطتها الأبية في كل الأرجاء شمالًا وجنوبًا شرقًا وغربًا، ويذكر التاريخ أن للقبائل العربة يدًا نظيفة على مصر، وهم قوة رادعة لمن تسول له نفسه الاعتداء على مصر أو يقتحم حدودها".

وأردف: "الله وهبنا حاكمًا أنقذنا من هلاك كان ينتظرنا، فهو ضحى بنفسه من أجل شعب مصر، وإنقاذ بلاده ونقف وراء الدولة العظيمة بقيادتها العظيمة ومؤسساتها المحترمة، ويكفينا من نحن فيه من أمان، وكلنا يعلم ما يحدث في العراق وسوريا وليبيا واليمن".

ووجه المؤتمر رسالة شكر للقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعمل جاهدًا على استقرار مصر والحفاظ على شعبها.

وشارك في تأمين المؤتمر العميد شعبان مبروك مفتش فرقة الحامول، والرائد أحمد الشيخ نائب مأمور شرطة الحامول، والنقيب مصطفى جابر معاون مباحث المركز.

 

 قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية
قرية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات