اخبار السياسه "المسلماني": تركيا تفوقت على مصر في "القوى الناعمة"

اخبار السياسه "المسلماني": تركيا تفوقت على مصر في "القوى الناعمة"
اخبار السياسه "المسلماني": تركيا تفوقت على مصر في "القوى الناعمة"

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن القاهرة قديمًا كانت عاصمة القوة الناعمة للشرق بأكمله، وليس للشرق الأوسط وحده أو العالم العربي فقط، فكانت على الأقل عاصمة القوى الناعمة لإفريقيا والوطن العربي وأجزاء كبيرة من آسيا وكذلك شرق أوروبا.

وأضاف "المسلماني" خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، على قناة "دريم"، أن القاهرة كانت تحتوي على أقوى السينمات والصحف والقنوات والمسلسلات ولكن كل ذلك تراجع، ولم تعد هناك قوة ناعمة في مصر، وأصبحت هناك مشاكل بين المنتجين السينمائيين "على كلام فارغ محدود"، وأصبحت مصر في تراجع غير مسبوق.

وأشار الإعلامي إلى أن تركيا لم تكن لديها أي علاقة بالقوة الناعمة، حيث لم يكن بها في الماضي مسرح أو سينما أو صحف، وكان الكل يأتي إلى القاهرة، ولكن في الوقت الحالي سبقت مصر بكثير في القوة الناعمة، حيث وفقًا لتقرير "بي بي سي" فإن هناك أكثر من 400 مليون مشاهد في العالم للمسلسلات التركية.

وتابع: "أردوغان اللي عمل كل ده، ولازم نعترف بذلك، كانت مسلسلات تركيا كلها قبل مجيئ أردوغان تُحقق أرباح 10 آلاف دولار، والآن تحقق 250 مليون دولار".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي