اخبار السياسه مسؤول إيطالي: يتعين على أوروبا إظهار مزيداً من الشجاعة إزاء الهجرة

اخبار السياسه مسؤول إيطالي: يتعين على أوروبا إظهار مزيداً من الشجاعة إزاء الهجرة
اخبار السياسه مسؤول إيطالي: يتعين على أوروبا إظهار مزيداً من الشجاعة إزاء الهجرة

قال سكرتير رئاسة الوزراء الإيطالية، للسياسات والشؤون الأوروبية، ساندرو جوتسي، إنه على الاتحاد الأوروبي أن "يتحلى بمزيد من الشجاعة والبصيرة إزاء قضية الهجرة".

وأعرب "جوتسي"، في تصريحات من "باليرمو" الإيطالية أثناء حضوره مؤتمر نقابي حول موضوع "أوروبا وجنوب المتوسط ـ السياسة الأوروبية للتنمية الأورومتوسطية"، عن الاعتقاد بأنه ينبغي أن تنبثق عن قمة "براتيسلافا" عملية سياسية أوروبية جديدة، وبالتالي يتعين على أوروبا أن تظهر مزيداً من الشجاعة والكثير من التبصر إزاء الهجرة.

وأوضح "جوتسي": "يكفي مجرد أن نتذكر بأن الهجرة أولوية عالية، ويجب أن يكون واضحا بأن من الضروري إقامة علاقة جديدة بين أوروبا وأفريقيا، ويجب أن تكون هناك أولوية عالية للاتفاق السياسي الأوروبي الجديد الذي نريد إقامته العام المقبل"، وفقا لما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

وأثنى المسؤول الإيطالي، على "تشكيل قوة شرطة أوروبية لحماية الحدود الخارجية"، كون الأمر يمثل طلبا إيطاليا كبيرا سيصبح حقيقة واقعة هنا في نهاية العام الجاري"، موضحا:"مع ذلك، فنحن بحاجة إلى توضيح أن الشرطة الأوروبية لا ينبغي أن تقتصر على إدارة الحدود، بل أن تقوم أيضا نيابة عن أوروبا، بتنظيم عمليات إعادة لمن لا يمتلك حق اللجوء".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مدبولي يشكر عمال مصر في عيدهم: نُقدر دوركم في تحقيق ما نتطلع إليه
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات