اخبار السياسه "البيئة": إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتي في "رأس غارب"

اخبار السياسه "البيئة": إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتي في "رأس غارب"
اخبار السياسه "البيئة": إجراءات عاجلة للسيطرة على تلوث زيتي في "رأس غارب"

أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، توجيهاته بسرعة إرسال لجنة عاجلة لمتابعة حادث التلوث برأس غارب، إذ تلقت غرفة العمليات المركزية اليوم بلاغًا من الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالغردقة أفاد بوجود تلوث زيتي بشاطئ ضي القمر برأس غارب بالغردقة.

وعلى الفور تمَّ تشكيل لجنة من فرع جهاز شؤون البيئة بالغردقة ومحميات البحر الأحمر للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، إذ تبين للجنة وجود تلوث زيتي عبارة عن زيت خام بشاطئ ضي القمر تبلغ مساحته حوالي 1 كمx  3-4كم ولا يوجد تلوث بالبحر، كما أخذ الفرع عينات من التلوث لإرسالها لفرع السويس لتحليلها ومطابقتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة من خلال جهاز بصمة الزيت للتعرف على مصدر التلوث.

كما تمَّ التنسيق مع الهيئة العامة للبترول فور حدوث التلوث، إذ كلفت الشركة العامة للبترول للبدء في أعمال إزالة التلوث من الشواطئ وسيتم البدء غدًا في إزالة التلوث مع أول ضوء، كما أبلغت الهيئة العامة للبترول، الشركات العاملة بالمنطقة لمراجعه التسهيلات الخاصة بها وعمل مسح للمنطقة للتأكد من عدم وجود تلوث بالبحر، وجار متابعة الموقف حتى الانتهاء من إزالة التلوث وتحديد المتسبب واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه خلال 12 ساعة.. استشهاد اثنين من قادة الفصائل الفلسطينية في قصف إسرائيلي (فيديو)