اخبار السياسه "قومي المرأة" يختتم الدورة التدريبية للقضاة بالإسكندرية لمكافحة العنف ضد النساء

اخبار السياسه "قومي المرأة" يختتم الدورة التدريبية للقضاة بالإسكندرية لمكافحة العنف ضد النساء
اخبار السياسه "قومي المرأة" يختتم الدورة التدريبية للقضاة بالإسكندرية لمكافحة العنف ضد النساء

نظم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم الخميس، الحفل الختامي للدورة التدريبية الثانية للقاضيات والقضاة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة والتي استمرت لمدة 3 أيام بمحافظة الإسكندرية، والتي استهدفت 40 قاضية وقاضياً بالتعاون مع وزارة العدل، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وذلك بحضور المستشار عمر حفيظ مساعد وزير العدل لشؤون مركز الدراسات القضائية،  والمستشار سناء خليل عضو المجلس، والمستشار أمل عمار عضو المجلس، والدكتورة هند حنفي عضو المجلس، والدكتورة سوزان القليني عضو المجلس.

وأثنى المستشار عمر حفيظ مساعد وزير العدل، على جهود المجلس في النهوض بالمرأة  بشكل عام، وجهوده للتصدي للعنف ضد المرأة بشكل خاص، مشددا على أهمية تكرار مثل هذه الدورات التي تعقد بالتعاون بين المجلس ووزارة العدل.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي في بداية كلمتها عن شكرها وتقديرها للتعاون المستمر بين وزارة العدل والمجلس، مشيدة بعقد مثل هذه الدورات بالشراكة مع المجلس، ما له أكبر الأثر على التوعية بقضايا العنف ضد المرأة وكيفية التعامل معها، ومدى تأثيرها على النواحي الاجتماعية والاقتصادية للدولة.

وفى ختام كلمتها أعربت رئيس المجلس عن أملها في أن يكون عام 2017 عام المرأة المصرية هو عام الإنجازات بالنسبة لها، وسلمت شهادات الدورة التدريبية للقاضيات والقضاة المتدربين.

جدير بالذكر أنه سبق الحفل الختامي محاضرة ألقاها المستشار سناء خليل عضو المجلس، واستعرض خلالها مشروع قانون العنف ضد المرأة الذي أعده المجلس وفي انتظار عرضه على البرلمان، مؤكداً أن مشروع القانون يتضمن كفالة الدولة بحماية النساء ضحايا العنف، وإلزام أجهزة الدولة بالقيام بما يلزم من تدابير، ووسائل لمساعدة المرأة ضحية العنف دون مقابل .

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طرق تنظيف «مواعين» الفسيخ والرنجة بسهولة.. «مش هتحتاري تاني»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات