اخبار السياسه بالفيديو| أحد سكان العقار المنهار بالزاوية: "رميت نفسي أنا وابني من الدور الثالث"

اخبار السياسه بالفيديو| أحد سكان العقار المنهار بالزاوية: "رميت نفسي أنا وابني من الدور الثالث"
اخبار السياسه بالفيديو| أحد سكان العقار المنهار بالزاوية: "رميت نفسي أنا وابني من الدور الثالث"

انهار عقار سكني بمنطقة السواح التابعة لقسم شرطة الزاوية الحمراء، مكون من 5 طوابق، اليوم، وانتقل فريق من مباحث القاهرة إلى مكان العقار، وفُرض كردون أمني، كما أخلي عقاران مجاوران للعقار المنهار في المنطقة، وتكثف قوات الدفاع المدني جهودها للبحث عن باقي السكان تحت الأنقاض.

وأكد أحد سكان العقار، أن الجيران استيقظوا على رائحة غاز تعم المنطقة في الثامنة والنصف صباحا، وسارعوا في إخبار بعضهم البعض ولم تمر 5 دقائق حتى سمعوا دوي الانفجار، وتبعه انهيار جزء من العقار ناتج عن انفجار ماسورة غاز، مشيرًا إلى أنه ألقى أولاده من شرفة منزله وقفز وراءهم، حتى أصيب بشرخ في ذراعه وأحد أبناء أصيب بكسر في قدمه.

وأضافت ساكنة أخرى بالعقار المنهار أنهم ألقوا بأنفسهم وأولادهم من شرفة منزلهم من الطابق الثالث وأصيب زوجها وابنها، مستكملة: "وضاعت حاجتنا واترمينا في الشارع"، مشيرة إلى أنها شهدت الانفجار جاءها من "منوّر البيت" وتعثرت الرؤية لديها بسبب التراب الناتج عن الانهيار، ووجدوا أنفسهم لا يستطيعون النزول أو فعل أي شيء إلى إلقاء أنفسهم من الشرفات.

ولفت أحد جيران السكان المنهار عقارهم، إلى أنه شهد الانفجار فأخذ والدته وترك المنزل مسرعًا ووجد نصف العقار منهار وحاول الجيران انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، وأوضح أن الإصابات كانت عبارة عن حروق تم نقلها إلى مستشفى الدمراش وطفل تم تخييط وجهه من الجاخل والخارج وبلغت نسبة الحروق في جسده 95%، بالإضافة إلى حالة وفاة.

وقال أحد الأطفال، إنه كان مستلقيا على "الكنبة" حينما حدث الانفجار، وعرف أنه بسبب نسيان أحد جيرانهم للغاز مفتوحًا وأشعل سيجارة أدت إلى الانفجار ومن ثمّ حدوث الانهيار بالمنزل.

يذكر أن نيابة الزاوية الحمراء برئاسة هيثم أبوالحسن رئيس النيابة، كشفت أن انهيار المنزل المكون من 5 طوابق بشارع إدريس، سببه انفجار في ماسورة الغاز بالطابق الخامس.

وأوضحت معاينة محمد عبدالله وكيل أول النيابة، أن الانفجار حدث في شقة بالطابق الخامس في تمام الثامنة صباحا، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل بالعقار.

وأضافت المعاينة أن النيران امتدت إلى باقي المنزل، ما أدى إلى انفجار ماسورة الغاز الرئيسية بالمنزل، وأسفرت عن انهياره واحتراق جميع الشقق بالكامل.

وتجرى التحقيقات بإشراف المستشار مازن يحيى المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تدريب 4700 موظف بالمحليات على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء
التالى اخبار السياسه كوست يقلص فارق النقاط مع ويليجنتون متصدر الدوري الأسترالي إلى نقطة