اخبار السياسه رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج يشيد بالخدمات العلاجية للبعثة الطبية

اخبار السياسه رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج يشيد بالخدمات العلاجية للبعثة الطبية
اخبار السياسه رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج يشيد بالخدمات العلاجية للبعثة الطبية

أشاد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة، رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج لهذا العام بالخدمة الطبية المقدمة للحجاج المصريين بعيادات البعثة الطبية، جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، لعيادات حجاج السياحة الاقتصادية بمنطقة "العزيزية"، وكان في استقباله الدكتور علي حجازى مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج.

وأشار "العربي"، إلى أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على الخدمات الطبية والصحية المقدمة لحجاج السياحة "البرية"، لافتًا إلى أنها المرة الأولى، التي يتم تخصيص عيادتين لحجاج السياحة الاقتصادي، حيث هناك مايقارب 19 ألف حاج مصري بمنطقة العزيزية هذا العام.

وأثنى وزير التخطيط على المجهود المبذول من البعثة الطبية للحج برئاسة الدكتور علي حجازي، وجميع الفرق الطبية لما لمسه من خدمة طبية متميزة ورضاء من قبل المرضى، بالإضافة إلى الدور الذي يقوم به الفريق الوقائي من خلال حملات التوعية المستمرة للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية، والغير معدية، وفيروس "كرونا"، والإنفلونزا، والإجهاد الحراري، مشيرًا إلى أن الموسم الحالي للحج سيشهد نجاح كبير بالنسبة للخدمات الطبية والصحية في ظل العمل بهذه الروح العالية، ودليل ذلك أنه لم يتم تسجيل أي حالة بمرض معدي بين الحجاج حتى الآن.

ومن جانبه قال الدكتور علي حجازي مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، إن رضاء رئيس البعثة الرسمية عن الخدمات المقدمة بالعيادات، اليوم، يعد دافع لجميع الفرق الطبية لبذل الكثير من الجهد، والتفاني بالعمل من أجل تقديم الخدمة المتميزة، التي تليق بالحجاج المصريين، لافتًا إلى أن شعار البعثة الطبية لهذا العام "خدمة الحجيج هو شرف لنا".

وأوضح "حجازي"، أنه منذ تفعيل عيادات الحج السياحي الاقتصادي والإقبال عليها في تزايد مستمر، حيث يتم الكشف على أكثر من 800 مريض يوميًا، وتقديم الخدمات الصحية، وصرف العلاج اللازم لهم، مشيرًا إلى أن العمل بجميع العيادات على مدار الـ24 ساعة.

وأضاف أن جميع الادوية والمستلزمات الطبية متوافرة بالصيدليات وتعمل على مدار الساعة ، حيث يتم إمداد جميع الصيدليات بما يتم استهلاكه من أدوية أول بأول، مؤكدصا على أن نجاح البعثة الطبية حتى الآن، يرجع الى أن العمل يسير بروح الفريق الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «سلامة الغذاء»: البصل الطازج يتصدر قائمة الخضروات المصرية المصدرة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات